أرتيتا يحذر من انهيار اللاعبين بسب ضغط المباريات : قد ندفع الثمن اليوم

> لندن «الأيام» متابعات :

> * أكد الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال ، معاناة اللاعبين الكبار من ازدحام جدول المباريات، مشيراً إلى أن كرة القدم ستعاني كثيراً إذا لم يحدث لها تغييراً سريعاً .. علماً أن آرسنال يستعد اليوم لمواجهة بورتسموث في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي.

* ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أرتيتا : "أعتقد أن هناك الكثير من الأمور يمكن القيام بها ، فنحن لن نسعد الجميع بالقرارات التي يجب اتخاذها ولكن الأكيد أنه بالنسبة للاعبين هناك كم كبير من المباريات التي حدتها تزداد كل عام كما تزداد الضغوطات.. يجب أن يسمح لنا بتواجد 26 أو 28 لاعباً في قائمة الفريق ، وهو الأمر غير المسموح ، كما يجب أن يتواجد عدد أكبر من اللاعبين ، على مقاعد البدلاء .. يجب القيام بشيء ما ، فأنت ترى اللاعبين يعانون كل موسم ، يمكن تحمل ذلك لموسم أو إثنين ، ولكن بعد 3 أو 4 مواسم سندفع الثمن، وسينخفض المستوى، نملك هنا تاريخاً وثقافة كبيرة تجاه الكؤوس ، ومن الصعب مواجهتها".

* ويخوض فريق نادي آرسنال اليوم الإثنين ، مباراته رقم 40 في الموسم ، وانخفض عدد مباريات المدفعجية ، بعد الخروج المفاجئ من الدوري الأوروبي على يد أولمبياكوس اليوناني، ومع ذلك يرفض ميكيل أرتيتا فكرة عدم مشاركة المدفعجية في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل .. وتابع أرتيتا قائلاً : "أعتقد أن هذا النادي يتوجب عليه المشاركة في 4 مسابقات كل موسم".

* وعن معاناة مهاجم الفريق بيير إيميريك أوباميانج بعد إهداره فرصة محققة للتسجيل في اللحظة الأخيرة أمام أولمبياكوس : قال : "سجل أوباميانج هدفا رائعا كاد يؤهلنا، ومع إهداره الفرصة الأخيرة، يشعر بالمسؤولية ، نحاول الوقوف إلى جانبه، فهو يقدم مستويات مميزة هذا الموسم، وعلينا وعلى اللاعبين دعمه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى