بطولة انجلترا : مانشستر يونايتد وتوتنهام يفشلان في استغلال تعثر تشلسي

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * فشل كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام في تضييق الخناق على تشلسي الرابع ، فعاد الأول بالتعادل 1-1 من ملعب ايفرتون، في حين سقط توتنهام على ملعبه أمام ولفرهامبتون 2 - 3 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس الأحد.

* وفتح تعادل تشلسي مع مضيفه بورنموث بنتيجة 2 - 2 أمس الأول السبت الباب أمام النادي الشمالي مانشستر يونايتد ، والجار اللندني توتنهام للإقتراب منه في الصراع على المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة رسمياً ، إلى دوري أبطال أوروبا .. لكن الفريقين إكتفيا أمس الأحد بنقطة التعادل، ليرفع مان يونايتد رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي ، بينما بات رصيد توتنهام عند 40 نقطة في المركز السابع، في حين أتاحت النتيجة لولفرهامبتون التقدم إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن مان يونايتد.

* وعلى ملعب جوديسون بارك في ليفربول ، فشل يونايتد في البناء على فوزين حققهما في المرحلتين الماضيتين على تشلسي وواتفورد، وتلقى الهدف الافتتاحي بخطأ فادح من حارس مرماه الإسباني دافيد دي خيا حيث تلكأ الأخير في إبعاد كرة خلفية من قائده هاري ماكغواير ، وارتدت لدى تسديدها من قدم دومينيك كالفرت - لوين إلى شباك اليونايتد وسط ذهول زملاء الحارس الإسباني، والمشجعين في مدرجات ملعب جوديسون بارك (3)، وكادت شباك مانشستر يونايتد تتلقى هدفا ثانيا بعد دقيقة من الهدف الأول، عندما انفرد كالفرت لوين بدي خيا، لكن الحارس عوّض خطأه وصدّ المحاولة.

* وسنحت لـ "الشياطين الحمر" فرصة خطرة لمعادلة النتيجة في الدقيقة السادسة ، لكن التسديدة القوية للصربي نيمانيا ماتيتش من على مشارف المنطقة بالقدم اليسرى إرتدت من العارضة ، تلتها محاولة أخرى للاعب ذاته تصدى لها حارس إيفرتون جوردان بيكفورد (11)،

وبعد محاولات عدة تمكن برونو فرنانديش البرتغالي الجديد من معادلة النتيجة لمان يونايتد، عندما قطع ماتيتش كرة أمامية ومررها باتجاه لاعب الوسط البرتغالي قبل أن يطلقها الأخير بقوة من خارج المنطقة مرت أسفل يدي بيكفورد (31).

* وقدم الفريقان مباراة متكافئة مطلع الشوط الثاني مع أفضلية نسبية لإيفرتون الذي كانت أبرز فرصه من ركلة حرة إنبرى لها الايسلندي جيلفي سيجوردسون تجاوزت حائط الصد لينوب القائم عن دي خيا في إبعادها، دون أن يحسن البرازيلي ريتشارليسون تحويلها إلى الشباك (56) .. وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة حيث تدخل الحارس بيكفورد في اللحظة الأخيرة لإنقاذ مرماه من فرصة خطيرة للبديل النيجيري أوديون إيجالو (90+1)، ثم تألق دي خيا في التصدي لمحاولة سيجوردسون (90+2).

* وهز إيفرتون الشباك في الثواني القاتلة عبر كالفرت لوين، لكن الهدف ألغي بعد العودة إلى (تقنية الفيديو) ، بعد اعتبار أن سيجوردسون المتواجد أمام دي خيا أثّر على رؤية الأخير للكرة .. وقد طرد الحكم مدرب إيفرتون الإيطالي كارلو إنشيلوتي، لاعتراضه على القرار بعد صافرة النهاية، وعلق المدرب المخضرم على هذا الطرد قائلاً : "لدي الكثير لأقوله ، طلبت من الحكم أن يشرح قراره فقام بطردي".

* وحافظ مانشستر يونايتد على سجله خالياً من الهزائم في آخر ثماني مباريات ، في مختلف المسابقات ، في حين غاب الفوز عن إيفرتون للمباراة الثانية تواليا بعد سقوطه أمام أرسنال 2 - 3 الأسبوع الماضي.

* وبدوره، فشل توتنهام في اللحاق بتشلسي بسقوطه على أرضه أمام ولفرهامبتون في مواجهة بين مدربين برتغاليين هما جوزيه مورينيو ومساعده السابق في بورتو نونو اسبيريتو سانتو .. وبهذا الفوز، دخل ولفرهامبتون منافسا جديا على مركز مؤهل لدوري الأبطال، وتتأهل الأندية الأربعة الأولى في الدوري الممتاز مباشرة إلى المسابقة ، لكن حسابات هذا الموسم ، قد تسمح لصاحب المركز الخامس بالمشاركة، في حال فشل مانشستر سيتي (ثاني الترتيب حالياً) في الاستئناف ، الذي تقدم به إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، ضد عقوبة منعه من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة من المشاركة قارياً لموسمين لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

* وافتتح الجناح الهولندي ستيفن بيرجواين التسجيل للفريق اللندني مستغلا دربكة داخل المنطقة في (13) لكن مات دوهيرتي رد بالتعادل مستغلا كرة مرتدة من حارس توتنهام الأرجتيني باولو ازانيجا (27) .. وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، منح الظهير العاجي سيرج أورييه توتنهام التقدم مجدداً بعد مراوغة داخل المنطقة ، وتسديدة بالقدم اليسرى في الزاوية البعيدة للحارس البرتغالي روي باتريسيو، لكن ولفرهامبتون أدرك التعادل مجدداً عبر جناحه البرتغالي ديوجو جوتا من مسافة قريبة (57) ، ليرفع رصيده إلى ستة أهداف في آخر ثلاث مباريات لفريقه في مختلف المسابقات، ووجه المكسيكي راؤول خيمينيز الضربة القاضية لتوتنهام بتسجيله هدف الفوز لولفرهامبتون عندما تلقى كرة متقنة من جوتا وراوغ مموهاً قبل أن يسدد في الشباك في الدقيقة (73).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى