اختتام دورة خاصة بالصحة والسلامة المهنية وتقييم المخاطر الصحية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> اختتمت بمستشفى ابن خلدون بمدينه الحوطة، اليوم الإثنين، الدورة الخاصة بالصحة والسلامة المهنية ومسح وتقييم المخاطر وطرق مكافحة المخلفات الطبية والعضوية، والتي استمرت يومين بمشاركة 50 مشاركاً ومشاركة في مختلف القطاعات الصحية بالمحافظة بدعم من مستوصف طور سينا الطبي.

فضل عبدالله المفلحي، مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، قال في تصريح لـ«الأيام»: "إن الدورة هدفت إلى تعرف العاملين الصحيين بمبادئ وأهداف السلامة المهنية وطرق التعرف على المخاطر الطبية والفيزيائية والكيميائية في المستشفيات، ومنظومة الإطفاء، كهدف رئيسي لحماية العامل الصحي من أي انتشار للأوبئة والأمراض".

وأشار المفلحي إلى أن المشاركين في الدورة تفاعلوا مع كل ما يتم طرحه من معلومات نظرية وتطبيقية رغم افتقار العامل الصحي في العديد من الأقسام بمستشفى ابن خلدون إلى معدات السلامة المهنية وتفعيل منظومة الإطفاء بالمستشفى، والتي تعد من ضمن المخاطر، داعياً إدارة المستشفى إلى المساعدة في تشكيل لجنة للسلامة المهنية كإدارة مهمة ضمن إدارات المستشفى.

كما دعا المفلحي المنظمات الدولية والمحلية إلى تقديم الدعم لمستشفى ابن خلدون في توفير محرقة للمخلفات الطبية والعضوية (مقلب للقمامة) بعيداً عن المستشفى لإيجاد بيئة صحية سليمة للعاملين والمرضى.

وأكد المفلحي افتقار إدارة السلامة المهنية إلى الجانب المادي لإقامة مثل هذه الدورات، مشيراً إلى أن تدخل بعض المنشآت الخاصة في دعم مثل هذه الدورات ساهم في استمرارية نشاط إدارة الصحة والسلامة المهنية.

وتمنى المفلحي، في ختام حديثه، تفاعل بقية المنشآت الصناعية والصحية في دعم مثل هذه الأنشطة في مختلف الجوانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى