السودان.. أعمال عنف بسبب زواج مثليين بولاية نهر النيل (صور)

> وقعت اشتباكات عنيفة بمنطقة أبو حمد في ولاية نهر النيل، شمال العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم السبت، بسبب إقامة حفل زواج لمثليين بالمنطقة.
وقال شهود عيان لـ“إرم نيوز“، إن حفل زواج مثليين أقيم في منطقة التنقيب عن الذهب بأبي حمد في ولاية نهر النيل (شمال)، ما أثار غضب مواطنين وعمال بالمنطقة، وأدى لاشتباكات.

وأضرم مواطنون النيران في عدد من المحال التجارية والسكنية بالمنطقة؛ احتجاجا على الحفل، باعتباره ”لم يراع عادات وتقاليد السودانيين“ خاصة في المنطقة المعروف عن مجتمعها التقليدي المحافظة الشديدة.
وأشعل المحتجون إطارات السيارات، وأطلقوا أعيرة نارية، ما زاد رقعة الاحتجاجات.

وقال مدير جهاز المخابرات الوطني بالمنطقة، العقيد أمن فضل المولى، إن ”أهالي أبي حمد انتفضوا ضد واقعة زواج مثليين الدخيلة على مجتمعهم، مما نتج عنه أعمال شغب استطاعت الشرطة احتواءها وفتح بلاغات ضد مفتعليها“.
ودعا إلى ”تعزيز الثقافة القانونية ومشاركة المجتمع في نشر الوعي والتنديد بهذه الظواهر السالبة ومراقبة الأندية والقهاوي وتنظيم أعمالها“.

وتابع أن الأجهزة الأمنية والشرطية قادرة على احتواء الشغب، ولكنها لا تستطيع معالجة الظواهر السالبة، مما يستدعي تدخل المجتمع وتفعيل دوره في نشر الوعي والثقافة المجتمعية.
وأصدر شباب المنطقة ”أبوحمد“ بيانا قالوا فيه إنهم وأبناء المنطقة داخل وخارج السودان ”فجعوا ببعض الممارسات الدخيلة بأسواق التعدين“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى