هل يهدي مان سيتي لقب الدوري الانجليزي لليفربول؟

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يسعى نادي مانشستر سيتي لمصالحة جماهيره مساء اليوم الأربعاء في لقاء صعب ضد آرسنال، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة 28 من الدوري الإنجليزي، والذي يقترب من حسمه فريق ليفربول للمرة الـ 19 في تاريخه والأولى في تاريخ البريميرلييج ، وبعد خسارة المباراة الماضية في ديربي مدينة مانشستر والتي فاز بها نادي مانشستر يونايتد بنتيجة 2 - 0 في ملعب (أولد ترافورد) منذ يومين فقط.

* أما نادي آرسنال فيدخل بمعنويات مرتفعة للغاية بعد التغلب على نادي وست هام في مباراة الجولة 29 من البريمرلييج ، ليرتفع رصيد المدفعجية إلى 40 نقطة في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.
* وتعتبر تلك المواجهة خاصة جدًا للمدرب الحالي لنادي آرسنال وهو مايكل أرتيتا ، الذي يواجه بيب جوارديولا الذي كان مساعدًا له منذ أشهر قليلة ولمدة تزيد عن موسمين حصدوا فيها سويًا الكثير من البطولات المحلية.

* وكشفت وسائل إعلام عالمية أن ليفربول الإنجليزي قد يتمكن من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل خوضه مباراته المقبلة في الدوري في سيناريو صعب لكنه ممكن الحدوث وتحديدًا سيكون بهدية خاصة من مانشستر سيتي .. وأفادت أن ليفربول يحتاج للفوز في المواجهتين المقبلتين أمام كل من إيفرتون وكريستال بالاس من أجل ضمان الفوز بلقب الدوري رسميًا لكنه لن يحتاج لذلك في حال وقوع سيناريو معين.

* وذكرت أنه بعد خسارة مانشستر سيتي على يد غريمه مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين ، أصبح الفارق بين المان سيتي وليفربول 25 نقطة مع خوض السيتيزنز مباراة مؤجلة مساء اليوم الأربعاء أمام آرسنال .. وأشارت وسائل الإعلام إلى أن ليفربول سيتوج بلقب الدوري قبل انطلاق صافرة مباراته أمام إيفرتون مساء الاثنين 16 مارس في حال هزيمة مانشستر سيتي في مباراتيه المقبلتين أمام كل من آرسنال في 11 مارس الحالي وبيرنلي في 14 مارس الجاري .. وفي حال حدوث هذا السيناريو المستبعد ، فإن ليفربول سيتوج بالدوري للمرة الأولى منذ (30 عامًا) ، قبل خوض مباراة الديربي أمام إيفرتون مساء الإثنين القادم 16 مارس الجاري.

* وفي حال فوز مانشستر سيتي في مباراتيه اليوم أمام آرسنال وبيرنلي فسيتوجب على ليفربول الفوز على إيفرتون وكريستال بالاس قبل خوض مواجهته أمام مانشستر سيتي في الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى