كورونا يحصد 8 لاعبين محترفين في كرة القدم الأوروبية

> روما «الأيام» متابعات :

> * يواصل فيروس كورونا ملاحقة كرة القدم الأوروبية ، بعدما وصل عدد اللاعبين ، الذين تأكدت إصابتهم إلى 8 لاعبين محترفين في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ، بالإضافة إلى (ميكيل أرتيتا) المدير الفني لفريق نادي أرسنال ، وإيفانجيلوس ماريناكيس رئيس نادي أولمبياكوس اليوناني.

* وتأكدت إصابة كل من : (كالوم هودسون أودوي) لاعب تشيلسي الشاب ، الذي صدم الجميع ، بعد إعلان إصابته بالفيروس ، و(دانييل روجاني) لاعب يوفنتوس و(مانولو جابياديني) لاعب سامبدوريا و3 لاعبين من فريق نادي ليستر سيتي (لم يتم الإعلان عن أسمائهم بعد) و(تيمو هوبيرس) لاعب هانوفر الألماني و(يانيس هورن) لاعب هانوفر الألماني.

* وأصبح كالوم هادسون أول لاعب في الدوري الانجليزي لكرة القدم يصاب بفيروس كورونا المستجد الأمر الذي أدى إلى وضع أعضاء فريقه تشلسي في حجر صحي أمس الأول الخميس .. وعانى هادسون أدودي أعراض الرشح صباح الإثنين وبقي بعيدا عن النادي منذ ذاك الوقت، وتبين الخميس إصابته بالفيروس ، وقال النادي أنه برغم إصابة الجناح البالغ 19 عاماً ، إلا أنه في "حال جيدة، ويتطلع للعودة إلى التمارين في أسرع وقت".

* وبدأت كل الأندية التى اكتشفت وجود حالات بين لاعبيها ، فى عزل الجميع ، وكشف نادي يوفنتوس الإيطالي ، أن 121 شخصًا داخل النادي دخلوا في عزلة ذاتية ، بما في ذلك اللاعبين والموظفين والعمال ، بعد أن أثبتت إصابة دانييل روجاني بفيروس كورونا ، والذي يعد أول لاعب في الدوري الإيطالي يصاب بالفيروس، قبل أن ينضم إليه مهاجم سامبدوريا مانولو جابياديني.

* وأشار النادى في بيانه إلى أن كل من كانوا على اتصال وثيق مع روجاني ، خلال الأيام القليلة الماضية ، قد دخلوا في عزلة ذاتية ، بما فى ذلك رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي وكريستيانو رونالدو الذي سافر إلى البرتغال.
* وقال يوفنتوس فى البيان ، إنه عقب الأخبار المتعلقة باللاعب روجاني يخضع 121 شخصًا لفترة من العزلة المنزلية ، إمتثالًا لمتطلبات السلطات الصحية بناء على الأحكام المعمول بها حالياً ، لمنع انتشار الفيروس القاتل" .. وتابع البيان : "سيقيم العديد من المنعزلين في فندق مجاور لمركز التدريبات".

* وكان رئيس يوفنتوس أنيللي أعلن أنه كان أيضًا في عزلة ذاتية منذ الليلة الماضية حيث أطلق حملة لجمع التبرعات للمستشفيات المحلية في بيدمونت لمساندة المصابين بالفيروس القاتل، وطمأن النجم الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالى جماهيره، وجماهير اليوفي ، مؤكداً أنه يتمتع بصحة جيدة نافيا التقارير التى أشارت مؤخراً إلى إصابته بفيروس كورونا المتفشي فى الفترة الحالية.

* ونشر ديبالا على حسابه الرسمي ، على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" تغريدة قال فيها : "مرحباً بالجميع، أود أن أؤكد لكم أنني في صحة جيدة وفي عزلة طوعية، شكرًا للجميع على الرسائل وآمل أن تكونوا بخير، لا للأخبار المزيفة".

* كما نشر الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ، صورة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" ، مرتدياً الكمامة .. ونشر البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان صورة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" من أحد المحاجر الصحية مرتدياً الكمامة ويعلق عليها :"لا يوجد كورونا".

* وخضع البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة الإسباني السابق لاختبار فيروس «كورونا» المستجد داخل السجن ، بعد توقيعه على قمصان بعض النزلاء بعد احتجازه مؤخراً .. وكشفت صحيفة "صن" الإنجليزية ، أمس الجمعة ، أن إدارة السجن في باراجواي ، قررت إخضاع رونالدينيو لاختبار "كورونا"، بسبب اختلاطه مع السجناء طوال الفترة الماضية .. ومن المتوقع تأجيل التحقيقات مع اللاعب لمدة أسبوعين على الأقل، لحين التأكد تماماً من عدم انتقال الفيروس إليه، بحسب قوانين الحكومة في باراجواي.

* يذكر أن رونالدينيو تعرض للاحتجاز لمدة 6 شهور في باراجواي، بعد محاولة دخوله البلاد مستخدماً جوازي سفر مزورين رفقة أخيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى