تقييد بيانات 11200 شهيد وجريح بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أوضح محمد سلمان، مدير مكتب الشهداء والجرحى بلحج، أن عدد الشهداء والجرحى الذين تم ترقيتهم في إطار وزارة الداخلية على مستوى المحافظة بلغ 329 شهيدا وجريحا كمرحلة أولى.

وأشار أمس في تصريح لـ "الأيام" إلى أن المكتب عمل على إنجاز بيانات الملحق الخاص بالترقيات للشهداء والجرحى المرحلة الثانية لوزارة الداخلية وعددهم 536 شهيدا وجريحا، بينهم 131 شهيدا و405 جرحى، سيسلمون للجهات المختصة لاستكمل إجراءات الترقية.

وقال سلمان إنه "رغم الإمكانيات المتواضعة التي يعمل بها مكتب الشهداء والجرحى منذ بداية تأسيسه ما بعد الحرب حتى اليوم إلا أنه عمل على تقييد بيانات 11200 شهيد وجريح بالمحافظة يدويا وإلكترونيا، لحفظها لدى المكتب وتوفيرها للجهات الحكومية لغرض استكمال إجراءات صرف مستحقات الشهداء والجرحى والترقيات".

وأشار سلمان إلى أن المكتب يعمل حاليا على استكمال إدخال بيانات 2330 شهيدا وجريحا تابعين لوزارة الدفاع، بينهم 915 جريحا و1415 شهيدا، لترقيتهم من قبل الجهات المختصة، إضافة إلى استكمال إجراءات الترقية والرفع بأسماء 360 شهيدا وجريحا من المدنيين.

وأوضح أن فريق عمل مكتب الشهداء والجرحى يعمل ليلا ونهارا في سبيل إنجاز الأعمال الخاصة بأسر الشهداء والجرحى لاستلام مستحقاتهم، مشيرا إلى أن المكتب بدون موازنة، ويعمل من خلال بعض المساعدات التي تقدم من قبل بعض الجهات الحكومية والأمنية، والتي وفرت بعض الأدوات المكتبية والأرشيفية للمكتب لتسهيل عمله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى