كورونا على طاولة اجتماع تنفيذي لحج وتدريب أطباء للمواجهة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
طغى فيروس كورونا على اجتماع المكتب التنفيذي لمحافظة لحج المنعقد، اليوم الثلاثاء، برئاسة أمين عام محلي لحج عوض بن عوض الصلاحي، لمناقشة عدد من القضايا المطروحة على جدول أعمال الاجتماع.

وشدد الاجتماع على الأجهزة المختصة، بإيقاف تدفق المهاجرين الأفارقة إلى داخل المحافظة وتشكيل غرفة عمليات ولجنة طبية، لمتابعة الأوضاع في المديريات وإيجاد محجر صحي جاهز لأي طارئ.

وقال الصلاحي، إن الاستعدادات لمجابهة فيروس كورونا غير كافية، نتيجة لعدم توفر الأجهزة والمحاليل والإمكانيات لمواجهة هذا الوباء في المحافظة، التي تعد إمكانياتها محدودة في ظل وضع اقتصادي متدهور وإمكانيات شحيحة تعاني منها البلاد، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود من قبل كافة الجهات لوضع التدابير الاحترازية والكافية لمواجهة هذا الوباء ونشر الوعي الصحي بين المواطنين حول الفايروس. كما ناشد رئيس الجمهورية بالتوجيه لإعطاء المحافظة مخصصاً كافياً لمواجهة كورونا.

مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، أكد على التواصل المستمر مع الوزارة ومنظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى ضرورة تحديد محجر صحي بالمحافظة لاستقبال أية حالات مصابة لا سمح الله بهذا المرض، مبيناً أن الجهات الداعمة ستوفر لهذا المحجر كافة الأجهزة والمعدات الخاصة بالفيروس فور إنجازه من قبل السلطة المحلية.

وأفاد بأنه تم ترشيح 6 أطباء للمشاركة في دورة تدريبية لمجابهة هذا المرض كمدربين يقومون بعد استكمال الدورة بتدريب الكادر الصحي بالمحافظة.
هذا، وكان الاجتماع قد ناقش العديد من الإجراءات والمعالجات تجاه مجابهة فيروس كرونا، لتنفيذها على أرض الواقع خلال الأيام القادمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى