الحوثيون يسيطرون على تلة الشايف في محيط معسكر "كوفل"

> «الأيام» غرفة الأخبار

>

وشهدت مديرية صرواح غرب مأرب، أمس الجمعة، معارك هي الأعنف على الإطلاق خلال العام الجاري، وفقاً لمصادر عسكرية، بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات في محافظتي مأرب والجوف.

وقالت مصادر عسكرية، إنّ العشرات من عناصر جماعة الحوثيين، نفذوا عملية هجومية واسعة على سلاسل جبلية هامة في منطقة المشجح، التابعة لمديرية صرواح بهدف السيطرة نارياً على معسكر كوفل، أهم القواعد العسكرية التي تتمركز فيها قوات الشرعية غرب مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن المسلّحين الحوثيين، تمكنوا من السيطرة على تلة الشايف في محيط معسكر "كوفل"، قبل أن تتمكن القوات الحكومية وبدعم من رجال القبائل، من استعادتها بعد معارك ضارية.

وذكرت مصادر في الجيش اليمني، أن قوات الشرعية نفذت هجوماً عكسياً، أسفر عن تحرير مواقع مختلفة في منطقة المشجح، وتطويق نحو كتيبة كاملة من العناصر الحوثيين في جبهة صرواح.

بدورها، تحدثت مصادر حكومية عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر جماعة الحوثيين نظراً لكثافة الهجوم، دون إيراد أرقام محددة.

وبحسب الجيش، لقد قُتل في المقابل عدد من القوات التابعة للشرعية وأصيب العشرات، من بينهم القائد البارز ذياب القبلي نمران، قائد اللواء 103 مشاة في صرواح.

ولم يعلن الحوثيون رسمياً عن العملية الهجومية في صرواح، وخلال الفترة الأخيرة تقوم الجماعة بتأجيل الحديث عن مكاسبها العسكرية حتى بسط السيطرة على محافظات بأكملها كما حصل في محافظة الجوف، منتصف مارس الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى