إلغاء بطولة ويمبلدون وتمديد تعليق منافسات كرة المضرب حتى يوليو

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * ألغيت بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب ، والتي كان من المقرر إنطلاقها في أواخر يونيو، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن المنظمون أمس الأربعاء ، في خطوة ترافقت مع تمديد تعليق منافسات اللعبة ، حتى يوليو .. وبهذه الخطوة غير المسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية ، تنضم بطولة ويمبلدون التي يعود تاريخها الى أواخر القرن التاسع عشر، إلى سلسلة الأحداث الرياضية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب وباء "كوفيد - 19" الذي تسبب بوفاة أكثر من 43 ألف شخص حول العالم حتى الأمس.

* وأعلن نادي عموم انجلترا في بيان بعد اجتماع طارئ أمس الأربعاء ، قراره مع لجنة إدارة البطولة التي تقام على ملاعب عشبية "إلغاء نسخة 2020 بسبب المخاوف الصحية العامة ، المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد، النسخة الـ 134 من البطولة ستقام بين 28 يونيو و11 يوليو 2021" .. وكان من المقرر أن تقام ويمبلدون بين 29 يونيو و12 يوليو ، وتتوج بالتالي موسم دورات الملاعب العشبية ، لكن الالغاء كان متوقعا إلى حد كبير منذ الأسبوع الماضي ، بعد تأكيد المنظمين أنه من ضمن الخيارات التي يدرسونها في ظل الأزمة الصحية الراهنة.

* وأكد المنظمون في بيانهم أن الاعتبار الأساسي بالنسبة إليه : "كان صحة وسلامة كل الذين يجتمعون من أجل إقامة ويمبلدون، الجمهور في المملكة المتحدة والزوار من مختلف أنحاء العالم ، اللاعبون ، الضيوف ، الأعضاء ، العاملون ، المتطوعون ، الشركاء ، المتعاقدون ، والسكان المحليون .. إضافة إلى مسؤوليتنا الأشمل تجاه جهود المجتمع من أجل مكافحة هذا التحدي العالمي لأسلوب حياتنا".

* وأوضح النادي أن القيود الواسعة المفروضة على حركة التنقل والسفر والتجمعات في مختلف دول العالم ، ومنها إنجلترا ، جعل من الصعوبة بمكان بدء التحضيرات للبطولة بالشكل المناسب .. وأضاف "مع ترجيح أن الاجراءات الحكومية ستمتد لأشهرعدة ، رأينا وجوب التحرك بشكل مسؤول لحماية الأعداد الكبيرة من الناس المطلوبين ، من أجل التحضير للبطولة ، من مواجهة أي خطر ، من فتية جمع الكرات ، إلى آلاف المسؤولين ، حكام الخطوط ، مراقبي الملاعب ، اللاعبين ، المزودين ، الإعلام والمتعاقدين ، الذين يأتون إلى ملاعب نادي عموم انجلترا".

* ورأى المنظمون أن "إلغاء البطولة هو القرار الأفضل لصالح الصحة العامة ، والقدرة على توفير بعض اليقين ، من خلال اتخاذه الآن، بدلاً من الانتظار لأسابيع، هو مهم بالنسبة لكل المعنيين بكرة المضرب والبطولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى