أنشيلوتي يريد اعتماد مبدأ اللعب النظيف لدى معاودة النشاط المحلي

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * رأى الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ايفرتون الانجليزي أنه يجب اعتماد مبدأ اللعب النظيف عندما يعاود الدوري الانجليزي الممتاز نشاطه، بحيث تبدأ الاندية تدريباتها في اليوم ذاته .. وجاء كلام انشيلوتي في حديث لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الواسعة الانتشار في عددها الصادر الجمعة.
* وقال المدرب الايطالي المحنك الفائز بالدوري المحلي في إيطاليا وفرنسا وألمانيا وانجلترا : "أحد أهم الأمور هو أن تعاود الأندية التدريبات في الوقت ذاته من دون أي تفرقة بشكل ألا يحصل أي ناد على امتياز على حساب الأندية الأخرى .. اللاعبون في الزمن الحالي يستطيعون ان يكونوا في جاهزية بدنية خلال اسبوعين".

* وتم تعليق الدوري الانجليزي الممتاز حتى 30 أبريل ، لكن من المقرر أن يتم تمديد هذه الفترة ، بعد اجتماع للمسؤولين عن كرة القدم الانجليزية الجمعة .. وللمرة الاولى، وجد انشيلوتي الفائز بدوري ابطال اوروبا لاعبا ومدربا نفسه من دون كرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لا سيما في ايطاليا مسقط رأسه، وقال في هذا الصدد من منزله الكائن في مدينة ليفربول منذ توليه الاشراف رسميا على فريق المدينة الآخر إيفرتون في ديسمبر الماضي : "إنه أمر غريب بعض الشيء .. لم أعش هذه الظروف إطلاقا في السابق".. وبقي جميع أفراد إيفرتون في انجلترا ولم يصب أحد بمرض "كوفيد - 19".

* وأضاف انشيلوتي : "أنا على تواصل دائم مع اللاعبين .. أرسل إليهم الجهاز الفني برنامجا تدريبيا ندخل عليه تعديلات بطريقة مستمرة لإبقائهم في حالة بدنية جيدة، على الرغم من إدراكي بأنهم كذلك" .. وكشف بأنه يتصل بأصدقاء وأقرباء له في إيطاليا مشيراً إلى صعوبة الوضع في بلاده بقوله : "إنه أمر مؤلم سماع وفاة الكثير من مواطنيك كل يوم".

* وعلى الرغم من أنه وصف الوباء "وكأنه حرب"، حافظ على تفاؤله بشأن المستقبل بقوله: "هذه الازمة ستجعل أفراد المجتمع أقرب من بعضهم البعض، ستكون العلاقات أكثر إنسانية .. نقضي كل الاوقات ونحن نركض ، أمر رائع أن تخلد إلى الراحة في بعض الاحيان".
* وختم قائلاً : "كرة القدم ليست أولوية بالنسبة إلي في الوقت الحالي .. في الواقع ، لا أكترث ما إذا كنا سنعاود في يونيو ، أو يوليو ، أو أغسطس .. ثمة أرواح يجب أن نفكر بها في الوقت الحالي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى