أحداث ونتائج عروض مصارعة الأحلام في موقعة «رسيلمينيا 36»

> عداد/ حسن حمود

> * أقيمت فجر اليوم الأحد في مركز أداء التجارب والتدريبات الخاصة بشركة (wwe) في مدينة أورلاندو الأميريكية ، التي تأسست في عام 1875م في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية عروض مصارعة الأحلام التي تأتي في إطار الموقعة السنوية المسماة «ريسيلمينيا" والتي حملت هذه المرة الرقم 36» بدون جمهور بسبب تداعيات فيروس كورونا في العالم حيث أعلنت إدارة WWE مسبقاً أن العروض لكثرتها سيتم تقسيمها على يومين متتاليين وقد شهدت ريسلمينيا في يومها الأول العديد من الأحداث الهامة والنزالات المثيرة نوردها في التقرير التالي :


أولا : عرض Kickoff "التمهيدي" :
سـيزارو يهزم درو جولاك


* تمكن النجم السويسري سـيزارو من الفوز على خصمه درو جولاك بعد نزال ممتع ومثير قدمه النجمان حيث استحق افتتاحية عروض مصارعة الأحلام «رسلمينيا 36».
ثانيا : العرض "الرئيسي" :
النزال الأول : بطولة زوجي السيدات 
(فريق أليكسا بليس ونكي كروس يهزم فريق آسكا وكايري سين


* نجح فريق أليكسا بليس ونيكي كروس في الفوز في النزال لتصبحا بطلتي زوجي السيدات للمرة الثانية في تاريخهما.
النزال الثاني : 
ألايس يهزم كنج بارون كوربن


* كان نزالاً ملحمياً مثيراً قدمه الثنائي حيث تبادلا فيه السيطرة لكن في الأخير تمكن النجم إلايس من حسم النزال بالفوز على كنج كوربن.


النزال الثالث : بطولة الرو للسيدات : 
بيكي لينش تهزم شاينا بازلر


* وكان نزالاً قوياً تمكنت فيه النجمة المتألقة (بيكي لينش) ، من قلب حركة المقاتلة الشرسة شاينا بازلر الإخضاعية لصالحها، حيث قامت بتثبيت شاينا سريعاً لتقتنص فوزاً صعباً مكنها من الحفاظ على بطولة الرو للسيدات بنجاح.
النزال الرابع : بطولة القارّات
 : سامي زين يهزم دانيال براين


* نجح سامي زين بالحفاظ على لقبه بمساعدة من النجمين سيزارو وشينسكي نكامورا اللذان عملا على تشتيت تركيز براين أكثر من مرّة خلال النزال ، وبعدما تمكن من الإطاحة بهما عاد براين إلى الحلبة وقام خصمه زين بإطاحته بركلته القاضية وتثبيته.
النزال الخامس : بطولة زوجي سماكداون للرجال باستخدام «السلالم»
 جون موريسون يهزم جيمي أوسو وكوفي كينجستون


* قدم الثلاثي مباراة مجنونة وقوية وأثبتوا أنهم حتى في غياب الجمهور عن حضور عرض ريسلمينيا 36 ، فإن نجوم الـ WWE يؤدون عملهم باحترافية تامة، ففي آخر لحظات المباراة تنازع الأطراف الثلاثة على لقب الزوجي ، أثناء صعودهم السلم قبل أن يسحب موريسون اللقب بشكل ذكي ليتمكن بهذا الفوز من الحفاظ على لقب زوجي الـ (سماكداون للرجال.
النزال السادس : وكان بلا قوانين 
كيفين أوينز يهزم سيث رولينز


* نزال مثير إنتهى لمصلحة كيفين أوينز بعدم الأهلية بقرار من الحكم بعد تلقيه ضربة من خصمه رولينز بجرس الحلبة ، لكنّ أوينز أراد نهاية حقيقية للنزال، وتحدى سيث رولينز للعودة ومواجهته في قتال مفتوح بلا قوانين ، وتمكن من حسم النزال لمصلحته عقب قفزة عالية من فوق (شعار الرسيلمينيا) على خصمه وأتبعها بضربة ستانر داخل الحلبة.
النزال السابع : اللقب العالمي wwe
 برون سترومان يهزم بيل جولد بيرج


* في مفاجأة من العيار الثقيل .. تمكن الوحش بين الرجال (برون سترومان) من الفوز على خصمه النجم الكبير جولدبيرج ، في مباراة لم تتجاوز دقيقتين ، فبالرغم من تنفيذ جولد بيرج لمجموعة من ضربات الـ "سبير" العنيفة، عجز تماماً عن الإطاحة بخصمه وحسم سترومان النزال بتنفيذه لأربع ضربات "رانج باور سلام" متتابعة ، أطاحت بالمصارع الأسطوري جولد بيرج ، ليصبح برون سترومان بطلا جديدا للقب العالمي WWE ويتوج بأول بطولة عالم في مسيرته.
النزال الثامن : Boneyard"" في ساحة المدافن 
أندر تيكر يهزم إي جي ستايلز


* في نزال ملحمي ودراماتيكي نجح الأسطورة أندر تيكر في دفن أي جاي ستايلز بالجرافة ، في الحفرة رغم محاولات التوسل والاعتذار من ستايلز ، وشهدت المباراة تدخل كارل أندرسون ولوك جالوز لمساعدة صديقهما إلا أن خبرة "الرجل الميت" كانت حاسمة في التصدي لهما والفوز بالنزال.


وقد ظهر الأسطورة أندر تيكر بشخصية وأسلوب "أميركان باداس" القديم ، وغادر المباراة بقيادته لدراجته النارية، منهياً بذلك مشهد الليلة الأولى من نزالات «رسيلمينيا 36».

- أعزائي القراء ومتابعي المصارعة غدا نلتقي بإذن الله مع أحداث الليلة الثانية والأخيرة لنستعرض نتائج ما تبقى من مباريات الـ رسيلمينيا 36».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى