إيقاف مدير أمن لودر عقب هروب سجين محكوم عليه بالإعدام

> لودر «الأيام» خاص

> أكد مصدر أمني في أبين، يوم أمس، بأن العميد علي الذيب أبو مشعل الكازمي، مدير الأمن العام، أصدر قراراً بإيقاف مدير أمن مديرية لودر العقيد الخضر حمصان عن العمل، على خلفية هروب سجين متهم بالقتل.

وأفاد المصدر الأمني لـ«الأيام» بأن مدير أمن أبين تحرك، أمس الأول، إلى إحدى القرى في لودر، التي لجأ السجين الهارب (ع. م. ع) إلى الاحتماء بها.

وذكرت المصادر أن العميد علي الذيب أمهل القرية أسبوعاً فقط لتسليم الهارب، أو سيقتحمها بالقوة وسيلقي القبض على السجين الهارب والأشخاص المتعاونين معه، إذ كانت محكمة زارة الابتدائية قد حكمت على السجين الهارب بالإعدام تعزيراً بعد إدانته بقتل ابنتيه القصر في منطقة صرة النخعين.

وكانت مصادر خاصة قد أوضحت لـ«الأيام» أن عملية هروب السجين القاتل جاءت مرتبة وبتواطؤ من قبل حراس السجن المركزي بمدينة لودر.

وأشارت المصادر إلى أن هناك تسهيلات للسجين للهروب من السجن الذي يقع داخل مبنى إدارة أمن لودر ويحرسه نحو 100 فرد من منتسبي الأمن المسلحين والمزودين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وعدد من الأطقم.

وأكدت المصادر بأن مدير أمن لودر حمصان قد لجأ إلى وزير الداخلية المقال من منصبه أحمد الميسري، للتدخل وإقناع أبو مشعل الكازمي بالعدول عن قرار إيقافه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى