السلطة المحلية بلحج توقف تحصيل الإيرادات بلا سندات رسمية

الحوطة «الأيام» هشام عطيري

خلص اجتماع اللجان المكلفة بعملية التفتيش المالي والإداري لمديريات محافظة لحج، يوم أمس، إلى تشكيل لجنة خاصة باستلام كافة تقارير التقييم التي أعدتها اللجان عن الموارد المالية في المديريات وإعداد ملخصات لها، وتعميم تلك المخلصات على المديريات للعمل بها.

وحصلت «الأيام» على صور من قرارات الاجتماع الذي عقدته اللجان برئاسة محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله تركي، وكُرس لمناقشة الإجراءات المالية التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى الإيرادات المحلية وفقا للقانون، وإيقاف أي تحصيل غير قانوني بسندات غير معتمدة من المالية.

وأوصى الاجتماع بتقديم تقارير البرنامج الاستثماري للمديريات للهيئة الإدارية في المجلس المحلي بالمحافظة لإقرارها كخطوة أولى تسبق عملية فتح اعتماد بحضور مدير عام التخطيط ومدير عام مكتب المالية.

وشددت مخرجات الاجتماع على ضرورة أن يصادق المجلس المحلي بالمديريات على أي عمل إداري صادر عن المديريات، بما في ذلك البرنامج الاستثماري، على أن يتم الالتزام من قبل مدراء المديريات بعدم اعتماد مشاريع جديدة في البرنامج الاستثماري للمديريات إلا بعد أن تكون قد نفذت المشاريع القديمة.

وأكد الاجتماع على ضرورة انعقاد اجتماعات المكاتب التنفيذية للمديريات بشكل دوري، وتفعيل دور الأجهزة التنفيذية وعملية تحصيل الإيرادات المالية، مع الوقف الفوري لطباعة سندات غير رسمية، والتقيد بالنموذج 50 المعمد من المالية.

وأقر الاجتماع توريد كافة الإيرادات إلى حسابات بنكية وفق قانون السلطة المحلية، وإعادة النظر في الربط الخاص بالموارد المحلية للمديريات بأسرع وقت.

وأكدت قرارات السلطة المحلية عدم اعتماد أي مخاطبات حالية ما لم تكن معمدة من الهيئة الإدارية، مع الالتزام بضرورة تواجد مدير عام المديرية في مديريته باستمرار لمتابعة الأجهزة التنفيذية واحتياجات المواطنين.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى