الاتحاد الهولندي يأمل في استئناف اللعب في 19 يونيو

> لاهاي «الأيام» أ . ف . ب :

> * أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم أنه يأمل في استئناف منافسات الدوري المحلي الموقوف بسبب وباء كورونا المستجد في 19 يونيو المقبل .. وبقراره الذي أعلنه في مؤتمر صحافي عبر الفيديو يسير الاتحاد الهولندي في اتجاه الاتحاد الأوروبي الذي اعتبر أنه من السابق لأوانه اتخاذ قرار نهائي بإلغاء أي بطولة محلية ، على غرار ما فعله الاتحاد البلجيكي ، الذي أصدر توصيات بإنهاء الموسم وتتويج كلوب بروج بطلاً من المتوقع المصادقة عليها في 15 أبريل الحالي.

* وكانت بعض الأندية الهولندية ، مثل أياكس وألكمار وإيندهوفن أعلنت إنها تعارض استئناف الدوري .. وقال الاتحاد الهولندي في بيان : "بناء على طلب صريح من الأندية ، أوضحنا كيف سيبدو الأمر إذا أعطت السلطات الصحية ، والحكومة الهولندية ، الضوء الأخضر لاستئناف بعض الأنشطة في هولندا .. السيناريو المتوخى ، يفترض الآن أن استكمال المسابقات ، سيتم في يونيو ويوليو ، إعتباراً من 19 يونيو" ، على أمل استئناف التدريبات في منتصف مايو".

* وتُحظر جميع التجمعات في هولندا، بينها مباريات الدوري، حتى الأول من يونيو على الأقل، وتغلق المدارس والمطاعم والحانات على الأقل حتى 28 أبريل الحالي لكن السلطات الهولندية لم تفرض العزل التام .. وأوضحت الحكومة أنها ستعلن ما إذا كانت ستمدد الإجراءات في الأسبوع الذي يسبق 28 أبريل أم لا .. وقال الاتحاد الهولندي ، أنه ينتظر هذه المؤشرات المقبلة، من السلطات قبل "القدرة على إعطاء مزيد من الإيضاحات".

* وكان مجلس إدارة رابطة الدوري البلجيكي قرر الخميس الماضي بالإجماع أنه "من غير المرغوب فيه ، مهما كان السيناريو المتوقع ، مواصلة المنافسة بعد 30 يونيو" ، وأوصى "بعدم استئناف مسابقات موسم 2019 - 2020" وأحال المجلس القرار إلى الجمعية العمومية للرابطة من أجل المصادقة عليه في 15 أبريل الحالي.
* وبعث الاتحاد الأوروبي رسالة تهديد ، إلى اتحادات ورابطات الدوريات والأندية في القارة العجوز ، ليذكرها بشعاره : من الضروري "إكمال المسابقات حتى نهايتها".

* وتخوف الاتحاد الاوروبي بأن تمهد بلجيكا بالقرار في حال تم التصديق عليه، الطريق أمام البطولات الأوروبية الأخرى للسير على هذه الخطى، لا سيما في إيطاليا وإنجلترا حيث هناك مطالبة بإنهاء الموسم، في ظل ارتفاع حالات الوفيات والإصابات بفيروس "كوفيد - 19"، وأصدر الاتحاد الأوروبي بياناً مشتركاً ، مع رابطتي الأندية الأوروبية ، والدوريات الأوروبية ، أكد خلاله على "الأهمية القصوى لمنح الألقاب الرياضية على أساس النتائج ، إذ يجب أن نضمن ذلك ، طالما أن هناك فرصة أخيرة قائمة ، وطالما أن هناك إمكانية لإيجاد حلول للروزنامة والعمليات والقوانين".

* وشكك بيان الإتحاد بإمكانية المشاركة في المسابقتين القاريتين لأندية الدوريات ، التي قررت إلغاء الموسم ، موضحاً أن "المشاركة في المسابقات الأوروبية تتحدد بالنتيجة الرياضية المحققة في نهاية كل بطولة محلية كاملة، والتوقف "السابق لأوانه يثير الشكوك حول تحقيق هذا الشرط" ، أي ذلك المتعلق بضرورة أن يكون ترتيب الفرق مرتبطاً بإنهاء الموسم بأكمله.

* وفي محاولة لتلافي أي نزاع ، أعلن الاتحاد البلجيكي السبت أنه سيتم التوصل إلى حلّ "بنّاء" مع الاتحاد الاوروبي للعبة، والتقى رئيس الاتحاد البلجيكي مهدي بيات برئيس "ويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين ، لكن دون إيضاح طبيعة الحل ، الذي تم التفاوض عليه "سويا"، مشيراً ببساطة إلى أن الاتحاد البلجيكي سيقدم إلى اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي "توصياته لإيقاف الدوري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى