"صناعة لحج" يضبط ملاك محطات مشتقات نفطية مخالفين

الحوطة «الأيام» خاص

نفّذ فريق من مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج، أمس، نزولاً مفاجئاً إلى العديد من محطات البترول في مديريتي تبن والحوطة، بقيادة سفيان قاسم ثابت مدير عام المكتب، ونائبه محمد الشعبي، يرافقهم أفراد من الحزام الأمني بقيادة العقيد توفيق الهابون.

وجاء النزول عقب العديد من الشكاوى التي تلقاها المكتب من قِبل بعض المواطنين، التي تفيد بارتفاع سعر البيع في بعض المحطات وعدم تقيدهم بالسعر الرسمي المعلن عنه من قِبل شركة النفط وخاصة في مادة الديزل، وإغلاق بعض المحطات، وعدم فتحها من قِبل مالكيها بعد تخفيض أسعار تلك المشتقات النفطية.

"صناعة لحج" يضبط ملاك محطات مشتقات نفطية مخالفين
"صناعة لحج" يضبط ملاك محطات مشتقات نفطية مخالفين

وتمكّن فريق مكتب الصناعة، خلال النزول، من رصد محطات تبيع مادة الديزل بسعر مخالف وصل إلى 260 ريالاً لكل لتر، بينما السعر الرسمي هو 220 ريالاً لكل لتر، كما تم رصد الفريق خلال نزوله إلى ملاك محطات بإغلاق محطاتهم والامتناع عن البيع، معللين ذلك بعدم وجود ديزل يمكنهم بيعه.

وقال مدير عام مكتب الصناعة، سفيان ثابت، إنهم قاموا بعملية تفتيش خزانات المحطات للتأكد من خلوها من المشتقات النفطية. مضيفاً "واكتشفنا وجود ديزل في ثلاث محطات، حيث قمنا بمحاضر ضبط واتخذنا الإجراءات القانونية، وألزمناهم في البيع بالسعر الرسمي، كما قمنا بحجز ملاك المحطات التي تبيع الديزل بسعر مرتفع، وعددها ثلاث محطات".

وأكد سفيان على استمرار حملة النزول الميداني لضبط المخالفين، داعياً المواطنين لإبلاغ عن أي مخالفين لسعر بيع المشتقات النفطية.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى