الأوقاف تشدد على إغلاق المساجد وتعليق صلاة الجماعة

> عدن «الأيام» خاص

> شددت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، أمس، على ضرورة إغلاق المساجد والالتزام بتعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة بداخلها حتى إشعار آخر.

وجاء موقف وزارة الأوقاف عقب إعلان ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في حضرموت. ونشر وزير الأوقاف أحمد عطية، على حسابه الرسمي في "فيسبوك"، أمس، بياناً للوزارة جاء فيه:

"تعميم هام..

الإخوة مديري عموم مكاتب الأوقاف والإرشاد في جميع محافظات الجمهورية.

الإخوة الخطباء والأئمة والمؤذنين.

إن القرار الذي اتخذته وزارة الأوقاف والإرشاد والذي قضى بتعليق كافة الصلوات وأشكال الدراسة في المساجد يوم السبت الموافق 3/ 21 /2020م جاء في إطار قرار حكومي شمل الوزارة واللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا ووزارة الصحة وعدة جهات أخرى، وبتوجيهات رئاسية لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر لحماية المجتمع من مخاطر تفشي فيروس كورونا.

وعليه، فإننا نؤكد اليوم على أهمية استمرار هذا القرار وتعليق كافة صلوات الجمعة والجماعة في المساجد وكافة أشكال التجمعات في حلقات التحفيظ ودور العلم المرتبطة بالمساجد وغيرها.

ونناشد السلطات المحلية في المحافظات إلى تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لمكاتب وفروع وزارة الأوقاف والإرشاد في المحافظات والمديريات لتنفيذ هذا القرار بشكل جاد ومسؤول للحد من مخاطر تفشي الفيروس.

سائلين المولى عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد من شر الأوبئة والبلايا والمحن والرزايا إنه ولي ذلك والقادر عليه، والله الموفق.

صادر عن وزارة الأوقاف والإرشاد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى