رسميا منتخبنا لكرة القدم يؤكد مشاركته في بطولة غرب آسيا في الإمارات

> دبي «الأيام» متابعات :

> * أكد الاتحاد اليمني لكرة القدم أمس السبت مشاركة منتخبنا الوطني الأول في النسخة العاشرة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم ، المقرر أن تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من (الـ 2 من يناير2021 وحتى الـ 15 منه).

* ومع إعلان اتحادنا اليمني لكرة القدم مشاركته الرسمية هذه فإن البطولة ستشهد حضور 12 منتخباً تشكل اتحاداتها القوام الكامل لاتحاد غرب آسيا ، والذي يتألف من : فلسطين واليمن والكويت والعراق والبحرين وسوريا وقطر ولبنان والأردن والسعودية وعُمان .. إضافة إلى (المنتخب الإماراتي) مستضيف النسخة 2021 علماً أنه لم يسبق أن شهدت النسخ التسع الماضية من البطولة مشاركة كافة الاتحادات ، حيث كان أعلى رقم هو تواجد (9 منتخبات) خلال الأربع النسخ الماضية ، لأعوام 2019 و2014 و2011 و2010، مما يجعل نسخة 2021 تدخل التاريخ.

* وكان منتخبنا قد شارك في ثلاث نسخ سابقة من قبل في أعوام : 2010، 2012 و2019 ، علماً أن منتخبنا تواجد في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في مدينتي كربلاء وأربيل العراقيتين ، في أغسطس 2019 ، بمشاركة 9 منتخبات، حيث تواجد ضمن المجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات : العراق ، فلسطين ، لبنان ، وسوريا ، وأنهى دور المجموعات في المركز الثالث، بعدما حقق أربع نقاط من فوز على لبنان (2 - 1) وتعادل مع سوريا (1 - 1) وهزيمتين من فلسطين 0 - 1 ، والعراق 1 - 2.

* الجدير بالذكر أن البطولة أصبحت تحظى باهتمام جميع منتخبات غرب آسيا ، وذلك بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إعتماد البطولة ضمن أجندة أنشطتها الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى