بطولة ألمانيا : "المباريات الشبح" الخيار الوحيد لاستئناف البوندسليجا بحسب رئيس الاتحاد

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * أكد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتس كيلر أن ما يطلق عليه تسمية "المباريات الشبح" ، أي من دون جمهور هو الخيار الوحيد لمعاودة نشاط دوري بوندسليجا الشهر المقبل ، في حين تساءلت بعض مجموعات المشجعين عن جدوى ذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد .. وتأمل رابطة الدوري الالماني ، الحصول على الضوء الأخضر ، من حكومة المستشارة الالمانية (انجيلا ميركل) ، لاستنئاف مباريات الدرجتين الاولى والثانية في المانيا الشهر المقبل على الارجح في 9 أو 16 مايو .. ثمة أمل في اتخاذ القرار بعد يوم غد الخميس خلال الاجتماع الذي سيعقده ممثلون عن 36 ناديا في الدرجتين الاولى والثانية عبر تقنية الاتصال بالفيديو.

* وتوقف الدوري الالماني في 13 مارس ، بسبب تفشي وباء "كوفيد - 19" في ألمانيا، حيث سجلت حتى اليوم 141672 حالة حصدت 4404 اشخاص .. وقال فريتس كيلر رئيس الاتحاد الالماني لمجلة "كيكر" الالمانية أمس الاثنين : "سيتم اتخاذ قرارات هامة هذا الاسبوع في كيفية بدء الاجراءات".

* وكانت المانيا منعت التجمعات الكبيرة في البلاد ، حتى 31 أغسطس المقبل، وبالتالي فإن الخيار الوحيد لمعاودة النشاط الكروي المحلي سيكون أمام مدرجات خالية من الجمهور في ما أطلق عليه تسمية "المباريات الشبح" في المانيا .. وتابع كيلر : "ندرك بأن اقامة كرة القدم بدون جمهور سيُفقدها نبضها .. من خلال النقاشات وردود الفعل من قبل مجموعات المشجعين، أدرك تماما كم ان الامر مؤلم بالنسبة اليهم لعدم قدرتهم على مساندة أنديتهم داخل الملعب".

* وتأمل رابطة الدوري الالماني في استكمال الموسم بنهاية يونيو لضمان أرباح بقيمة 300 مليون يورو (326 مليون دولار)، من عقود البث التلفزيوني .. وحذر كيلر أنه من دون هذه العائدات "بعض المشجعين لن يتمكنوا من متابعة مباريات لناديهم مستقبلا لأنه بكل بساطة قد لا يكون (النادي) متواجدا".
* وكشف كيلر بأن "ثمة سيناريوهات عدة ، ستيم بحثها في اجتماع الخميس المقبل من بينها ما يتعلق بالفحوصات على اللاعبين والعاملين في الجهاز الفني كل بضعة أيام في حال معاودة النشاط وستحتاج هذه العملية الى إجراء نحو 20 ألف فحص من أجل استكمال الدوري.

* وأكد كيلر بأن كرة القدم : "لا تدَعي لنفسها بدور مميز" في المجتمع الالماني ، مشيراً الى انه لا يريد للفحوصات ان تشكل ضغطا على النظام الصحي في البلاد بقوله : "ندرك تماما ما هي الاولويات".
* بيد أن خطوة اقامة المباريات من دون جمهور ، لقيت انتقادات كثيرة من روابط مشجعين ، إذ ذكرت "فرانشزينين دويتشلاد" ، إحدى مجموعات المشجعين في بيان الاسبوع الماضي ، أن : "استئناف وشيك للموسم ، سيكون سخرية مطلقة تجاه المجتمع، كرة القدم المحترفة مريضة منذ وقت طويل ويجب أن تبقى في العزل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى