"الخضيري للمقاولات" تباشر إصلاح منعطفات نقيل العرقوب بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> باشرت مؤسسة صالح الخضيري للمقاولات الإنشائية، أمس، تنفيذ العمل بمشروع تعديل المنعطفات الخطرة بطريق شقرة جحين والعرقوب، والمتمثل في تحويل منعطف العرقوب الخطير إلى الخط القديم المسمى بـ "طريق الجمالة" بعرض خطين طلوع ونزول وتعديل 2 منعطفات فوق نقيل العرقوب و4 بين العرقوب ومفرق شقرة.

وقد تسببت هذه المنعطفات بحوادث خطرة لقي الكثيرون فيها حتفهم، مما جعل السلطات المحلية تسارع، بشكل عاجل، لإعادة تأهيل هذه المنعطفات، لتصبح أكثر أماناً للعابرين في هذه الطريق.

وصرح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق، م. خالد الحميقاني، أنه تم رفع العديد من المناشدات منذُ 1998 في أول دراسة تم رفعها إلى وزارة الأشغال بصنعاء، ثم إلى صندوق صيانة الطرق بصنعاء، ولكن لم تتم الاستجابة لمطالبنا.

وأضاف: "ولكن ومنذُ أن نشأ فرع صندوق صيانة الطرق للمحافظات المحررة بعدن برئاسة م. سامي باهرمز، تم إعداد التصاميم وإنزالها في مناقصة، وتم إرساؤها على مؤسسة صالح الخضيري، والذي جرى توقيع العقد معه يوم الأحد 2 مارس 2020، في صندوق صيانة الطرق بالعاصمة عدن، وبحضور محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، ونائب وزير الأشغال العامة والطرق، د. محمد ثابت، ومدير عام الصيانة بالصندوق، م. صفوان محمد، ووقع الاتفاقية من جانب صندوق صيانة الطرق رئيس مجلس إدارة الصندوق للمحافظات المحررة، سامي باهرمز، ومن جهة مؤسسة صالح الخضيري للمقاولات مديرها العام صالح محمد الخضيري".

وأشار الحميقاني إلى أن المشروع شمل تحسين وتوسعة منحنيات طريق العرقوب الخطرة منها وتخفيض المنسوب الطولي لبعضها، إضافة إلى عمل جدران حماية ووضع إشارات السلامة المرورية والتخطيط للطريق، وهذا المشروع يندرج ضمن المشاريع التطويرية والتأهيلية للصندوق، حيث ينفذ على مدى عشرة أشهر وبتكلفة تتجاوز 614 مليون ريال.

ولفت إلى أن مؤسسة الخضيري تنفذ حالياً مشروع سفلتة ورصف شوارع مدينة زنجبار بالحجار، لكي تظهر عاصمة المحافظة بمظهر جمالي يليق بها بين عواصم المحافظات، وهذه المشاريع تأتي في ظلّ الجهود التي يبذلها المحافظ أبوبكر حسين الذي يولي هذا الجانب جل اهتمامه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى