الجالية الجنوبية في أمريكا ترحب بخطوات الحكم الذاتي للجنوب

> واشنطن «الأيام» خاص

> رحبت الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية بالخطوات السياسية التي أقدم عليها المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الأول، واعتبرتها خطوة لتصحيح مسيرة الثورة التحريرية الجنوبية وتعزيزاً لـ "الفعل السياسي القيادي، وانتصاراً لتطلعات الشعب، وحماية لمكاسب ثورته".

ووصف بيان الجالية الجنوبية في أميركا قرارات المجلس الانتقالي بالحكم الذاتي بخطوات حكيمة ومسؤولة أتت بعد فشل مساعيه وجهوده الكبيرة التي كان قد بذلها طوال أشهر لأجل تنفيذ اتفاق الرياض.

وأكدت الجالية الجنوبية في البيان ما يلي:

"أولاً - تحيي الجالية قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على يقظتها التامة وتجاوبها الحاسم والواضح مع متطلبات المرحلة في لحظتها الراهنة، ودعوتها، أي القيادة، إلى مباشرة تنفيذ الخطوات العملية لفرض مشروع الإدارة الذاتية لحكم الجنوب بكل ثبات وقوة على كامل جغرافيا الجنوب والسيطرة التامة على كافة الموارد والثروات والمؤسسات مع حفظ أمن واستقرار البلد كما ورد إيضاح ذلك في البيان دون الالتفات لأية ضغوطات خارجية لثنيها عن تحقيق ذلك من قِبل أية جهة كانت.

ثانياً - تعلن الجالية دعمها الكامل وتأييدها المطلق لكل البنود الأساسية التي تضمنها بيان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الصادر أمس السبت 25 أبريل 2020م، وتؤكد وقوفها بقوة وثبات إلى جانب المجلس الانتقالي وقواته المسلحة الجنوبية والقيادات المحلية وكافة الفاعليات المدنية والثورية المناهضة لقوى الشر والإرهاب على أرض الجنوب والساعية لتحقيق تطلعات إرادة شعبنا على أرضه ولمواجهة التحديات بهذه اللحظة التاريخية الهامة.

ثالثاً - تدعو الجالية كل أبنائها في المهجر الأمريكي وكل أبناء الجنوب في الداخل والخارج إلى التلاحم والتوحد والانسجام والعمل كلاً من موقعه وما هو مطلوب منه صفاً واحداً خلف المجلس الانتقالي الجنوبي الذي فوضتموه وارتضيتموه قائداً لكم وموجهاً لمسيرتكم في مليونية 4 مايو 2017م بساحة الاستقلال في مدينة خور مكسر.

رابعاً - كما كانت الجالية الجنوبية بهذا البلد وفية وسباقة في دعم نضالات شعبنا خلال المراحل والمنعطفات التاريخية السابقة، فإنها ستظل مساندة لنضالات شعبنا وتضحياته الجسيمة تجسيداً لمبادئ الانتماء لوطننا الأم (الجنوب العربي) وتعبيراً عن حبنا الراسخ أبداً لشعبنا المكافح الذي عانى الكثير جراء الممارسات العدوانية والإجرامية لعصابات صنعاء الإرهابية على مدى ثلاثة عقود من الزمن.

عاش شعب الجنوب حراً كريماً وعاشت قيادته شامخة والنصر والمجد للجنوب الجديد.

صادر عن جالية أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية.

مساء السبت 25 أبريل 2020م".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى