حاكم ولاية نيويورك يتحدث عن إقامة الاحداث الرياضية في غياب الجمهور

> نيويورك «الأيام» أ . ف . ب :

> * تطرق حاكم ولاية نيويورك أمس الأول الأحد إلى امكانية السماح لاستئناف الاحداث الرياضية من جديد لكن خلف أبواب موصدة من أجل تحاشي انتشار فيروس كورونا المستجد .. وقال اندرو كوومو خلال مؤتمره الصحافي اليومي : "نريد السماح للرياضة ، بالعودة إلى نشاطها من أجل ان يتسنى للناس متابعة هذه الاحداث على الشاشة الصغيرة .. ولكنني أتساءل أي رياضة يمكن ان تعمل من دون جمهور؟ ما هي الرياضات التي يمكن من الناحية الاقتصادية أن تقام من دون اللجوء الى بيع الأماكن في مدرجات ملاعبها أو داخل قاعاتها".

* وتوقفت الحركة الرياضية تماما في الولايات المتحدة منذ منتصف مارس باستثناء القلة النادرة منها .. وسُمح على سبيل المثال لمنظمة المصارعة الدولية للترفيه "دبليو دبليو إي" المنظمة الاساسية لمباريات (المصارعة) في معاودة نشاطها في فلوريدا ، كما لا تزال مضامير الخيول في فلوريدا تقوم بتنظيم السباقات من دون جمهور.
* بيد أن أياً من الرياضات الاساسية ، في الولايات المتحدة الأميريكية لم تعاود نشاطها ، لا سيما دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، والدوري الاميركي لكرة القدم.

* وأضاف كوومو : "هذا ليس من اختصاصي، فأنا لست على دراية بالبيانات المالية" .. وتابع قائلاً متوجهاً إلى المسؤولين الرياضيين في بلاده : "تقدموا ببعض الافكار إبحثوا عن حل إذا كان اللاعبون سيحققون أرباحا أكبر من خلال اللعب ، ويعزز مالكو الأندية من إيراداتهم ، فلم لا؟ أود رؤية ذلك".
* وبحسب أستاذ الاقتصاد في الرياضة في معهد سميث في ماساتشوسيتس اندرو زيمباليست، فإن كل دوري أميركي يحصل على 40 في المئة من إيراداته من خلال بيع التذاكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى