ملتقى قبائل الفضلي: الإدارة الذاتية خطوة نحو تحقيق تطلعات الجنوبيين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
دعا التجمع الشبابي لملتقى قبائل آل الجبل الفضلي بمحافظة أبين، إلى الالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي، لتنفيذ قرار الإدارة الذاتية للجنوب، معتبراً القرار  "خطوة في المسار الصحيح" نحو تحقيق تطلعات أبناء الجنوب.

في الاجتماع الذي ضم رئيس وأعضاء التجمع الشبابي لملتقى آل الجبل الفضلي بمحافظة أبين، ليلة أمس، تحدث رئيس الملتقى، أصيل غباش الكشميمي، حول الأحداث والمجريات المتسارعة التي يشهدها الجنوب قائلاً: "نهيب بجماهير شعبنا الجنوبي العظيم بكل فئاته ومكوناته السياسية والحزبية ونقاباته العمالية ومنظمات مجتمعنا المدني والنخب السياسية والهامات الجنوبية التاريخية، ندعوهم ونتوجه إليهم في هذه المرحلة الفارقة والمحطة التاريخية التي ينتظرها شعبنا بفارغ الصبر خصوصاً وأنها لم تأتِ عن طريق الصدفة، بل هناك عمل ثوري متراكم منذ 2007م وتضحيات جسام قدمها شعبنا في سبيل استعادة الدولة ومن خلال هذه الخطوة والقفزة التي تتمثل في الإدارة الذاتية للمناطق الجنوبية، فإننا نؤيد مثل هذه الخطوات ونعتبرها خطوة في المسار الصحيح وعليه فإننا ندعو كل من ذكرناهم سابقاً".

ودعا الكشميمي إلى "الالتفاف حول هذه الدعوة والوقوف إلى جانب المجلس الانتقالي وتأييد خطته المتمثلة في تمكين أبناء الجنوب لإدارة مناطقهم، حيث نعتبر هذا العمل تقدماً كبيراً في سبيل إنجاز ما تبقى من أهداف شعبنا والوصول إلى الهدف السامي المتمثل في التحرير والاستقلال".

وخرج الاجتماع ببيان جاء فيه:
1 - تأييد ملتقى قبائل آل الجبل الفضلي بأبين لكل ما تم الإعلان عنه مؤخراً من قِبل المجلس الانتقالي الجنوبي.
2 - دعوة أبناء وقبائل أبين للاصطفاف الوطني خلف المجلس الانتقالي كممثل وحامل لقضية شعب الجنوب.
3 - دعوة أبناء الجنوب إلى نبذ الخلافات والفرقة والتمترس خلف مبدأ التصالح والتسامح وقطع الخط أمام كل القوى المعادية لشعبنا وعلى رأسهم الخصم التاريخي لشعب الجنوب المتمثل في جماعة الإخوان ومناصريهم.
4 - الجلوس على طاولة الحوار والتفاهم مع كل القوى والمكونات الجنوبية الثورية بمختلف تشكيلاتها في إطار الالتزام بمبدأ التحرير والاستقلال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى