الخارجية الروسية: بوجدانوف والزبيدي تباحثا الوضع في الجنوب

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أفادت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، بحث أمس خلال اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، عيدروس الزبيدي، المتواجد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الوضع في جنوب اليمن على خلفية إعلان المجلس الإدارة الذاتية.

ونقلت الوكالة، وهي غير رسمية، عن بيان وزارة الخارجية الروسية، إفادته أن المباحثات بين الزبيدي وبوجدانوف تناولت "التأكيد على أن التدابير المتخذة من طرف السلطات المحلية ينبغي أن تعالج بأقصى قدر ممكن من الفعالية مشاكل السكان المحليين الناجمة عن الفيضانات التي لم يسبق لها مثيل في الآونة الأخيرة، والتهديدات الناجمة عن عدوى فيروس كورونا في المنطقة".

وأشار البيان إلى أن الزبيدي عرض خلال المحادثة تقديراته للتطورات العسكرية والسياسية والإنسانية في جنوب اليمن، بما في ذلك أسباب إعلان إنشاء مؤسسات الإدارة الذاتية في المحافظات اليمنية الجنوبية، بما فيها عدن.

ومن جهته نشر موقع المجلس الانتقالي ان المسؤول الروسي أكد من جديد نهج حكومته في إيجاد حلول للقضايا الحالية التي يشهدها اليمن من خلال حوار شامل بين اليمنيين بمساعدة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيثس.

وكان المجلس الانتقالي أعلن، السبت الماضي، حالة الطوارئ والإدارة الذاتية في عدن وعموم محافظات الجنوب، واتهم الحكومة الشرعية بأنها تنصلت عن اتفاق الرياض، ما دفعه إلى اتخاذ القرار الذي بدأ بتنفيذه بعدن في بعض المؤسسات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى