بطولة ألمانيا: كورونا في كولن يعكر آمال العودة

> برلين «الأيام» أ. ف. ب :

> تعرضت آمال استئناف الدوري الالماني لكرة القدم، المعلق منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لصفعة كبيرة بعد اعلان نادي كولن أمس الأول اصابة ثلاثة من أفراده.
وأشار كولن إلى انه سيضعهم بحجر صحي لمدة 14 يوما، مشيرا في بيان على موقعه الرسمي "خضع كامل فريق كولن وجهازه التدريبي مع موظفيه الخميس لاختبارات + كوفيد- 19+. جاءت نتيجة ثلاثة أشخاص ايجابية، وجميعهم دون عوارض" رافضا الكشف عن اسمائهم.

تابع "بعد تقييم الحالات من قبل الهيئات الصحية المسؤولة، سيدخل الاشخاص الثلاثة المصابون بعزل صحي لمدة 14 يوما في منزلهم".
وبرغم ذلك، أعلن النادي انه سيواصل تمارينه تمهيدا لاستئناف مباريات الدوري.

وبحسب صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار، فان المصابين هم لاعبان ومعالج فيزيائي.
وأشار هورست هيلدت مدير النادي الذي يحتل المركز العاشر في الدوري قبل تعليق منافساته "هناك اولوية لصحة وحياة اللاعبين والجهاز الفني الخاصة. اظهرت التدابير السابقة وكذلك استراتيجية الاختبارات المنظمة انه يمكننا الان التفاعل مع الحلول الفردية".

وكانت رابطة الدوري أعلنت الخميس الماضي أن أنديتها باشرت بإجراء فحوصات فيروس "كوفيد-19" للاعبيها، ضمن إطار الاستعدادات لاستئناف الموسم في مايو.
وفي ظل تأخر صدور قرار حول استئناف الدوري هذا الاسبوع، لن يكون بمقدور عجلة المباريات ان تدور مجددا قبل 16 مايو.

ويعتبر فحص اللاعبين بفيروس كورونا المستجد الذي أسفر عن أكثر من ستة آلاف وفاة معلنة في ألمانيا حتى الساعة، عاملا أساسيا ضمن خطة استئناف المباريات خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير.
لكن لا شك في أن الدوري لن يعاود نشاطه قبل الحصول على الضوء الأخضر من حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وسيخضع اللاعبون لإجراءات صحية ونظافة صارمة بما فيها الخضوع لفح "كوفيد- 19" كل بضعة أيام.

وسبق لوزير العمل أن وافق على خطة العودة شرط فحص كل لاعب مرتين قبل استئناف التدريبات الجماعية، بعد أن عاد اللاعبون الى التمارين الفردية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى