جريميو يعود إلى التدريبات استعدادا لانطلاق الدوري البرازيلي

> ريو دي جانيرو «الأيام» متابعات:

> أعلن نادي جريميو البرازيلي موعد العودة إلى التدريبات الجماعية استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي، وكشف نادي جريميو، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، عن العودة إلى التدريبات غداً الاثنين، تأهباً لعودة الدوري البرازيلي مجدداً.
وأكد جريميو أن العودة إلى التدريبات ستكون وفق إجراءات احترازية صارمة ضد فيروس كورونا، تبدأ باختبارات يومية لجميع اللاعبين ثم مراعاة التباعد الاجتماعي بينهم خلال المران الجماعي من خلال تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة.

كما تستعد كافة الأندية البرازيلية للعودة إلى التدريبات استعداداً لعودة الدوري مجدداً، في انتظار قرار رسمي من الحكومة هناك.
وعاد جورجي جيسوس، مدرب جريميو البرازيلي، من بلده البرتغال لقيادة فريقه في التدريبات بدءا غداً الاثنين.

وقررت مجموعة من أندية الدوري البرازيلي العودة إلى التدريبات الجماعية خلال اجتماع عبر الفيديو عقده مسئولو أندية المسابقة التي تضم 16 فريقاً، وقالت قناة "جلوبوسبورت" البرازيلية، إن الأندية اتفقت على العودة إلى التدريبات بعد الحصول على تصريح من وزارة الصحة في ولاية ساو باولو، على أن تستمر فترة الإعداد لمدة 15 يوماً قبل أن يتم استئناف الدوري مرة أخرى في النصف الأول من شهر مايو المقبل.

ويقام الدوري البرازيلي من 4 مجموعات يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى ربع النهائي.
وأكدت الأندية، خلال الاجتماع، على ضرورة استكمال الموسم الجاري وعدم إلغائه، ووافق كل الأعضاء المشاركين على هذا المقترح خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منح الأندية فرصة استكمال الموسم بكل لاعبيهم بعدما قرر مد عقود اللاعبين التي تنتهي في 30 يونيو المقبل حتى نهاية الموسم.

في الوقت نفسه، تحولت مجموعة من ملاعب مدينة ساو باولو البرازيلية، إلى مستشفيات ميدانية، لاستقبال المصابين بأعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
ونشرت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو من ملعب باكيمبو الذي تم تجهيزه لاستقبال 200 مصاب بوجود 200 سرير وأجهزة طبية مجهزة بأعلى المستويات.

كما قررت سلطات ريو دي جانيرو تحويل مجمع ماراكانا الرياضي في البرازيل، الذي يضم أشهر ملعب كرة قدم في العالم، إلى مستشفى مؤقت للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.
وأدى انتشار فيروس كورونا إلى إيقاف الرياضة في العالم بالإضافة إلى تأجيل أولمبياد طوكيو الحدث الأهم في 2020 إلى العام القادم 2021. كما تأجلت بطولة كوبا أمريكا التي كانت مقررة هذا الصيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى