بطولة بلجيكا : إرجاء جديد لقرار إيقاف الموسم نهائيا

> بروكسل «الأيام» أ . ف . ب :

>
* أعلنت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم (برو ليج) ، بأنها قررت مرة جديدة ، تأجيل قرارها المتعلق بإلغاء الموسم الحالي من اليوم الإثنين الى 15 مايو الحالي، وذلك بحسب ما أفادت في البيان الذي جاء فيه : "تأمل رابطة برو ليج ، في أن تكون قادرة على التعامل مع التوصيات بشأن عواقب أزمة فيروس كورونا، التي قدمها مجلس الإدارة في الثاني من أبريل، بالاستناد الى جميع المعلومات الضرورية".

 * وكان مجلس ادارة رابطة الدوري ، التي تضم الاندية الـ 24 في الدرجتين الاولى والثانية أوصى في 25 مارس الماضي بإنهاء الموسم وقبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي، في قرار كان من المفترض أن يتم التصديق عليه رسمياً في 15 أبريل .. لكن تم تأجيل البت بقرار إنهاء الموسم الحالي في وقت مبكر لمدة تسعة أيام ، تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي للعبة الذي هدد بحرمان أنديتها من المشاركة القارية الموسم المقبل، خشية تمهيد الطريق أمام البطولات الأوروبية الأخرى للسير على هذه الخطى.

 * وتم إرجاء القرار مجددا في 27 أبريل لأن الرابطة تريد معرفة موقف المجلس الوطني للأمن قبل أن تقر إلغاء موسم 2019 - 2020 رسميا، لكن الاخير الذي يتكون من الوزراء الاتحاديين الرئيسيين ، وقادة الهيئات الاتحادية ، إجتمع من دون أن يتخذ أي إجراءات بشأن معاودة النشاطات الرياضية.
 * تبدو العودة مستحيلة بعد أن أصدرت الحكومة البلجيكية قراراً بمنع التجمعات الكبيرة حتى 31 أغسطس لاسيما بأن أي مباراة وحتى لو أقيمت وراء ابواب موصدة تحتاج الى 400 شخص بحسب الاتحاد البلجيكي.​​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى