صانع نجوم الكرة الطائرة اليمنية لـ«الأيام»: في 2015 بدأت بيع العصائر ولحينها بعيد عن الكرة الطائرة

> سيئون «الأيام» محمد مصطفى بامخرمة :

>
* الكابتن واللاعب والحكم والمدرب المعروف (ناصر عبد الله باعطوة) صانع نجوم الكرة الطائرة اليمنية في معقلها ، وهي اللعبة التي اشتهر بالتألق فيها وتحقيق بطولاتها (وادي وصحراء حضرموت وعاصمتها سيئون) منذُ أن شهد تحقيق نادي سيئون، أولى بطولات أندية الجمهورية في العام 1997 قبل أن تلحق به أندية وادي حضرموت إلى منصات البطولات، لتصبح بعد ذلك (مدينة سيئون) عاصمة للكرة الطائرة اليمنية ، إضافةً إلى الحب والعشق ، اللذين تكنهما الجماهير للعبة، بتواجدها المستمر في صالات وملاعب أندية وادي حضرموت،

حيث يرتبط إسم (الكابتن ناصر باعطوة) في كل عام مع حلول شهر رمضان بالعصائر المختلفة والباردة ، التي يتسابق إليها عدد كبير من المشترين من أبناء المدينة والوافدين إليها والتي يختلف أنواعها في الطعم وتنوع مذاق العصائر حيث اختار من مواجهة قصر سيئون مكاناً بارز له في عصرية كل يوم من أيام شهر رمضان ليصبح الموقع ملتقى آخر لنجوم الكرة الطائرة السابقين في ذلك المكان.

 * في سياق حديثنا مع الكابتن ناصر باعطوة عن بداياته مع لعبة الكرة الطائرة ، أشار قائلاً : "بدأت حياتي مع معشوقتي الكرة الطائرة في أواخر الثمانينات من القرن الماضي وبالتحديد في عام 1989م حينما كنت لاعباً مواظباً واستمر عشقي في هذه الهواية حتى العام 1997م وفي هذا العام بالذات ، إلتحقت بدورة في مجال تحكيم اللعبة ، الذي ظللت أمارس التحكيم في خضمها ، حتى العام 2007م ، وأثناء ذلك تحصلت على درجة (حكم درجة أولى) ، مع ممارسة عشقي التدريب في اللعبة للفئات العمرية في نادي سيئون ، إضافة إلى مشاركتي في العديد من الدورات التدريبية التي أقيمت في كل من : عدن وحضرموت وصنعاء".

 * وأضاف الكابتن ناصر باعطوة قائلاً : "من إنجازاتي في مجال لعبة الكرة الطائرة الحضرمية، تحقيقي (لقبي بطولة الجمهورية للناشئين مرتين متتاليتين) .. إضافة إلى الفوز بلقب بطولة الجمهورية مع منتخب وادي حضرموت ، وكانت هذه من أفضل إنجازاتي كمدرب للعبة الكرة الطائرة للفئات العمرية ، إضافة إلى أنني قمت بإقامة (دورات تدريبية في مجال اللعبة) لـ (عدد من أندية وادي وصحراء محافظة حضرموت) كناديي سيئون والوحدة بتريم وغيرهما من الأندية، ولكنني فيما بعد إبتعدت عن الكرة الطائرة لمدة خمس سنوات".

 * وفي سياق حديثنا عن شهر رمضان ونشاطه المعيشي فيه ، قال الكابتن ناصر باعطوة : "أتواجد في محلي ومكاني المخصص يومياً في بيع أنواع العصائر، وقد بدأت ألقط رزقي في هذا النوع من العمل الخاص، الذي أنجح فيه حيث أقوم بتجهيز العصائر المختلفة منذ 2014 و2015 ، خاصة وأنه في تلك الفترة كانت مدينة سيئون تكتظ بالنازحين من أبناء عدن .. فأقوم بتجهيز العصائر المختلفة ومنها : الليمون والتوت والفيمتو والسنكويك والشمام والبطيخ والمانجو وغيرها من الفواكه المرغوبة في شهر رمضان وذلك من أجل كسب العيش حيث أبيع العصائر بأسعار مناسبة".

 * هذا .. ويعد الكابتن القدير (ناصر عبدالله باعطوة) من أبرز مدربي وادي حضرموت واليمن في مجال الفئات العمرية للكرة الطائرة وقد أسهم في إبراز العديد من نجوم اللعبة ، الذين تتلمذوا على يديه ، وخاصة في سيئون أمثال الكباتن : سمير الزاوية ، سامي بايعشوت ، نبيل بريك وأشرف عمير ، علماً أن باعطوة له هوايات أخرى مختلفة مثل : إعداد الأوبريتات الفنية ، والرقصات الشعبية والعمل على المسرح من خلال أفكاره الإبداعية. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى