حملة نظافة ورش ضبابي بمديريتي خنفر وزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
دشّنت مؤسسة شباب أبين بدعم من الصندوق اليمني الإنساني، اليوم الإثنين، حملة نظافة ورش ضبابي واسعة في مديريتي خنفر وزنجبار، بالتنسيق مع السلطة المحلية والقوات الحزام الأمني بالمحافظة.


وتأتي الحملة استجابة لمطالبات الأهالي بتنفيذ حملات رش منعاً لانتشار الأوبئة وضمن خطة الإجراءات الاحترازية للمؤسسة لحماية المواطنين من فتك الحميات وفيروس كرورنا، حيث تم تنظيف الشوارع ورشّها وشفط مستنقعات مياه الأمطار والمجاري في مدينة جعار التي انطلقت منها الحملة.


وقال مدير العلاقات العامة في الحزام الأمني، القائد ثابت السعدي: "إن تدشين حملة نظافة في جعار يعد خطوة أولى تتلوها حملات مماثلة في مختلف مديريات محافظة أبين، إذ سيتم رفع جميع مخلفات القمامة من المدينة ثم القيام بتعقيم ورش أماكن تلك المخلفات والقيام بعمليات الرش الضبابي ثم الرذاذي لشوارع المدينة".


وطالب السعدي المواطنين بالوقوف إلى جانبهم لاستمرار مثل هذه الحملات، وذلك للحد من خطر الأمراض والأوبئة التي يعتبر البعوض هو الناقل لها، مشدداً على الاهتمام بنظافة مدينتهم وتسهيل عمل رجال النظافة.


وبدوره، أكد المدير التنفيذي في مؤسسة شباب أبين، أحمد الحيدري، على حرص المؤسسة برفع المخلفات وردم برك ومستنقعات مياه الصرف الصحي والأمطار المنتشرة، والتي تشكل حاضنة للبعوض الناقل للأمراض والحميات في المديرية، مطالباً المواطنين بأن يكونوا عند مستوى الثقافة والوعي للاستجابة والتفاعل مع حملات التوعية المنفذة من قِبل شباب المؤسسة في المحافظة.


شارك في الحملة مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري، وثابت السعدي مدير العلاقات العامة في الحزام الأمني، والشيخ فهد أبو العز رئيس شؤون مساجد خنفر، وأ. صلاح بالليل مدير مكتب الصحة بخنفر، وأ. أحمد الحيدري المدير التنفيذي لمؤسسة شباب أبين، وعدد من النشطاء المجتمعيين والإعلاميين.​


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى