نائب مدير صحة لحج: العمل جارٍ لإنشاء محجر بردفان

ردفان «الأيام» هشام عطيري

أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان عضو لجنة الصحة والبيئة للجمعية الوطنية للانتقالي الجنوبي، د. رائد علي صالح المزاحمي، أنه عقد اجتماع لمناقشة إنشاء محجر صحي في المعهد المهني الصناعي ليغطي مديريات ردفان والمناطق المجاورة.

وقال في تصريح لـ«الأيام»: "إن مديريات ردفان الأربع شكلت لجنة طوارئ عامة مكونة من مدراء عموم مديريات ردفان، مدير عام المديرية رئيساً، ومدير الصحة نائباً، وعضوية مدير الأمن والأوقاف والنظافة والتربية وممثل عن الانتقالي، فيما شكل مدراء الصحة غرف عمليات طوارئ لمستشفيات المديريات"، مشيراً إلى تجهيز وتوزيع فرق الاستجابة وتقسيمهم لـ 8 مربعات؛ كل مربع فيه طبيب أو مساعد طبيب مزودين بالعلاجات لاكتشاف أية حالة، واحتواء الحالات بالمنازل قبل وصولها للمستشفى، وذلك لتخفيف الازدحام على المستشفى الذي يؤدي لزيادة الحالات، إضافة إلى إنشاء مجموعات تواصل لكل مربع، عبرها تتم التوعية والتبليغ عن أية حميات.

وأكد المزاحمي عدم توفير وسائل السلامة اللازمة للفرق العاملة التي تم وعدهم بها سابقاً من قِبل الجهات الرسمية؛ إلا أن الإجراءات والاستعدادات جارية على قدم وساق، ويتم تطبيق إجراءات احترازية واستعدادات لمجابهة هذا الوباء بحسب الإمكانيات المتاحة.

وقال: "تم تكليفنا مع مجموعة من الأطباء لإدارة المحجر وإعداد اللائحة الأساسية والمهام المنوطة باللجان العامة وتجهيز الاحتياجات الضرورية للعمل في المحجر، وتم النزول إلى الموقع وتجهيز الخطة المناسبة للعمل وتشكيل اللجان العاملة وتكليف مكاتب الصحة بتجهيز المستلزمات اللازمة للبدء بالعمل، وقام مدراء عموم المديريات بالتواصل مع الجهات الرسمية بالمحافظة والوزارة لتوفير الدعم المناسب واعتماد المحجر رسمياً وتم ذلك، ووعدنا بالدعم للمحجر من قِبل المحافظ، كما أن قائد اللواء الخامس دعم وإسناد العميد مختار النوبي، تفاعل معنا ووعدنا بتقديم نصف مليون ريال كدعم أولي لتسيير عملنا، وكذلك بتوفير سيارة إسعاف، وسيارة لعمل الرش، ولجان حماية للمحجر، وأنه سيكون بخدمتنا وخدمة العمل في أي وقت نحتاجه، مؤكدا بأنه سيسهل عملية الحضر وإغلاق المدينة متى ما تطورت الأوضاع وتداعينا لذلك".

وأوضح د. المزاحمي تشكيل لجنة مالية من الشخصيات المشهود لها بالنزاهة، حيث تم الجلوس مع التجار الخيرين الذين أبدوا استعدادهم للدعم وفتح حساب، مشيراً إلى أن اللجنة وجهت رسائل إلى المنظمات للمساعدة في إنشاء المحجر.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى