في زمن الكورونا.. اليوم بدء مسابقة الشطرنج الرمضانية عبر الانترنت

> عدن «الأيام» عارف علوان

> * بدعم من الأخ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة ينظم الاتحاد اليمني العام للشطرنج اليوم السبت (مسابقة اليمن الرمضانية الثانية عبر الإنترنت) تحت شعار (خلي نشاطك في البيت) ، والتي تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

* وفي تصريح لـ "الأيام" قال الأخ رئيس فرع الاتحاد اليمني للشطرنج بعدن الدكتور صبري عبد المولى : "إن إقامة هذه البطولة تهدف إلى تنشيط وتشجيع اللاعبين على ممارسة اللعبة في المنازل، خاصة وأن آلية اللعبة لا تتطلب التجمعات تماشياً مع الإجراءات الاحترازية وفي ظل إقامة جميع بطولات الاتحاد العربي للشطرنج لهذا العام عبر الإنترنت، علماً أن هذه البطولة الرقمية التي سيشارك فيها ما يقارب 100 شطرنجي من المصنفين الدوليين اليمنيين والهواة ستكون عبر رابط في التطبيق، وتقام بنظام الشطرنج الخاطف (البليتز أونلاين) 3 دقائق + ثانية لكل دقيقة ، وتستمر لمدة ثلاث ساعات .. مع العلم أن هذه البطولة الثانية كان من المقرر لها أن تنطلق أمس الجمعة غير أنه تم تأجيلها إلى اليوم السبت لإتاحة الفرصة للاعبي اليمن المشاركة في بطولة السودان عبر النت".

* وكان الاتحاد العام للشطرنج ، قد قام بتكريم أصحاب العشرة المراكز الأولى في بطولة اليمن الأولى .. وهم : (1- بشير القديمي ، 2- محمد جميل ، 3- خالد الحراني ، 4- محمد سلطان ، 5- مروان علي ، 6- يحي فرج ، 7- محمد الحيمدي ، 8- هيثم هاني ، 9- أيمن الحليلة ، 10- عبد الرحمن عادل).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى