المركز الكشفي بسيحوت ينفذ حملة توعوية لمكافحة حمى الضنك

> سيحوت «الأيام» خاص

> * نفذ المركز الكشفي بمديرية سيحوت في محافظة المهرة أمس الأحد الحملة التوعوية الميدانية التثقيفية لمجابهة فيروس حمى الضنك بالتنسيق مع إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان في المديرية .. وشملت الحملة التي انطلقت من موقع الشارع العام في المديرية الأحياء والمناطق الموبوءة والأسواق والأماكن العامة، واستهدفت مواقع تواجد (البعوض الناقل) لحمى الضنك الفيروسي ، وذلك من خلال توزيع النشرات التوعوية ، والتي تتضمن معلومات وإرشادات عامة ، عن هذا المرض ، وكيفية طرق الوقاية لتجنب الإصابة بفيروس حمى الضنك ، والتي أبرزها عدم ترك خزانات وأواني المياه مفتوحة ومكشوفة.

* وأشار مدير مكتب الصحة والسكان في المديرية الأخ سعيد مبارك معرابي ، إلى أهمية الدور المجتمعي، في نشر الوعي بخطورة حمى الضنك وطرق الوقاية منها ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع للتخلص من مصادر وبؤر توالد البعوض الناقل كالأواني المكشوفة وغيرها بالإضافة إلى المستنقعات والبرك الراكدة .. وثمّـن الأخ سعيد معرابي ، الجهد المبذول من قبل قادة وأعضاء المفوضية والإسهام في إنجاح هذه الحملة ، داعياً المواطنين إلى اتباع النصائح والإرشادات الصحية والتخلص من البؤر ومسببات تكاثر البعوض الناقل للمرض.

* من جانبه .. أشار القائد الكشفي سعيد عوض بن ربيع إلى أن الحملة التوعوية الميدانية التي ينفذها المركز الكشفي ، في مديرية سيحوت تأتي في إطار الخطة الوقائية والاحترازية ، التي اعتمدها مكتب الصحة والسكان ، في المديرية ، للحد من انتشار حمى الضنك ، وحماية المواطنين من مخاطر الإصابة بها.

* وبدوره ، أوضح الأخ منسق التثقيف والإعلام الصحي في المديرية كرامة صالح كرامة أن هذه الحملة تهدف إلى الحد من انتشار الوباء والتخلص من مصادر بؤر توالد البعوض ، ورفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع بخطر الإصابة بمرض حمى الضنك ، وطرق الوقاية منه ومكافحة البعوض الناقل للمرض خاصة بعد انتشاره مؤخراً في بعض أحياء المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى