بطولة اسبانيا : أندية الدوري الأسباني لكرة القدم تباشر التمارين الجماعية

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * باشرت أندية الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الإثنين التدريبات بمجموعات من 10 لاعبين ، وفقا للبروتوكول الذي وضعته رابطة الدوري مع السلطات الصحية في البلاد، في خطوة إضافية نحو استئناف الدوري المعلق بسبب فيروس كورونا المستجد الشهر المقبل.

* ونشر نادي برشلونة متصدر الدوري صوراً عبر حسابه على تويتر تظهر مشاركة عدد من لاعبيه في التمارين الجماعية أمثال جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكتس ، فيما تدرب لاعبو الغريم (ريال مدريد) في مقر النادي في ضواحي العاصمة الاسبانية تمهيداً للعودة إلى تمارين الفرق .. ويسمح البروتوكول الذي وضعته الحكومة ، بتوسيع التمارين الجماعية ، تدريجيا لجميع الأندية ، بما فيها تلك الأندية الواقعة في مناطق ستبقى فيها اجراءات تخفيف القيود المفروضة أكثر صرامة من غيرها.

* ويتيح ذلك للأندية الثلاثة الكبرى الريال ، برشلونة، وأتلتيكو مدريد بإقامة التدريبات بمجموعات من 10 أشخاص على رغم أن العاصمة الاسبانية وإقليم كاتالونيا لا يزالان في "المرحلة صفر" من خطة تخفيف القيود كونهما المنطقتين الأكثر تضرراً في البلاد.
* وتعتبر اسبانيا من أكثر البلدان تضرراً من فيروس "كوفيد - 19" الذي أسفر عن قرابة 28 ألف وفاة وأكثر من 231 ألف حالة معلنة بحسب الارقام الصادرة أمس الأول الأحد.

* وقال خافيير تيباس رئيس الرابطة : "إنه قرار حكومي، كان من المهم جداً أن تتدرب جميع الفرق بالطريقة ذاتها" .. وكرر تيباس رغبة الليغا بإنهاء المراحل الـ 11 المتبقية من الموسم المعلق ، منذ منتصف مارس الفائت ، حيث صرّح: "نحن نعمل لكي يتم (استئناف الدوري الإسباني) في 11 أو 12 يونيو، لكننا نعمل كي نكون مستعدين بغض النظر عن التاريخ، السلطات الصحية هي التي ستقول متى نبدأ ، أود أن يحدث في أسرع وقت ممكن، ولكن الحقيقة هي أنه ليس لدينا موعد مثالي، علينا أن ننتظر الضوء الأخضر من السلطات الصحية".

* ويشير البروتوكول الذي وضعته الحكومة، أنها تسمح للفرق بإقامة تدريبات من 14 شخصا إلا أن الليجا أبلغت الأندية أن الحد الأقصى سيكون عشرة لاعبين .. وسبق أن صرح تيباس ، أن تعذّر استكمال الموسم سيكلف الاندية خسائر بقيمة تقارب المليار يورو (1,08 مليار دولار).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى