الحكومة اليمنية تتنصل من موضوع المسافرين العالقين الذين جاعوا حد التسول في القاهرة

عدن «الأيام» خاص:

وجه رئيس مجلس الإدارة للخطوط الجوية اليمنية اليوم رسالة الى المواطنين العالقين خارج اليمن قائلاً ان الشركة ملتزمة بإعادة العالقين وتنتظر اجراءات حكومية للتنفيذ.. بينما شكا مواطنون في القاهرة للـ"الأيام" مساء امس ان بعض اليمنيين في القاهرة اضطروا للتسول بعد ان نفذت منهم الأموال وجاعوا.

وفي القاهرة قال يمنيون امس التقاهم محرر الـ"الأيام" في شارع جامعة الدول العربية ان بعض العالقين "اضطروا للتسول بعد ان نفذت منهم الاموال التي خصصوها لرحلاتهم العلاجية ولا اقارب لهم في مصر ولم توفر الحكومة اليمنية لهم اي دعم".

وقال كابتن/ احمد مسعود العلواني، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، في رسالة إلى العالقين خارج اليمن أن الملف بيد الحكومة اليمنية.

نص الرسالة:"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يؤسفني جدا ان اكتب لكم هذه الكلمات من اجل توضيح الحقيقة وازاحة الستار عن اسباب توقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية.. بعد ان التزمت بنقل العالقين منذ اول ايام الازمة العالمية المتعلقة بفيروس كورونا.
ولعل الجميع يتذكر التزام طيران اليمنية بنقل العالقين في الهند عندما اصدرت السلطات الهندية  منع دخول الاجانب اراضيها والسماح لمن متواجد في اراضيها بالمغادرة.
 استمرينا بالتشغيل وشغلنا رحلتين بدون حمولة من عدن إلى "مومباي"  وكلف الخطوط الجوية اليمنية خسائر مالية كبيرة..  ولكن وتقديرا لوضع  مسافرينا استمرينا حتى اصدرت الحكومة قرار حظر الطيران في منتصف شهر مارس وبدأ تنفيذه في ١٧ مارس ولمدة اسبوعين..
وعند ابلاغنا بهذا القرار كان ردنا للحكومة أن القرار سيكون كارثي على المسافرين.
 وقتها كان القرار مؤقت حتى تتم الترتيبات
في مطارات الوصول لتجنب البلد نقل المرض.. واستمر التمديد على امل ان تتم الترتيبات لاستقبال العالقين
لذا فأن الخطوط الجوية اليمنية وكواجب اخلاقي ووطني
وانساني ملتزمة بنقل مسافريها رغم الخسائر الكبيرة والتكاليف الباهظة التي ستتحملها.
ونؤكد اننا نحن نواصل اتصالاتنا مع الحكومة من اجل البدء بالتشغيل ونطالب الحكومة كما وعدتنا بمساعدتنا ومساندتنا في هذه الخطوة الإنسانية.. وتم تكليف مدير الخطوط الجوية في الرياض بمتابعة هذا الملف والاتصال بالجهات ذات الاختصاص.

وفي الأخير نقدر معاناتكم ونعدكم اننا سنعيدكم.. وسنتكبد خسائر كبيرة من اجلكم باعتبار ان هذا واجب وطني وديني وانساني

مع خالص تحياتي
كابتن/ احمد مسعود العلواني
رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية"


أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى