زنجبار.. حملتا توعية ونظافة للحد من خطر كورونا والحميات

> زنجبار «الأيام» خاص

>
 نفذ مكتب الإعلام بمحافظة أبين، اليوم السبت، حملة توعوية لمواجهة فيروس كورونا والأوبئة والحميات والحد من انتشارها، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها مكتب الإعلام لتوعية الناس بمخاطر الفيروس والأوبئة القاتلة وطرق الوقاية منها.

وجابت الحملة التي تستمر لخمسة أيام، شوارع مدينة زنجبار، حيث تم توزيع البروشورات وتوعية المواطنين بأهمية اتخاذ الاحترازات الوقائية عبر مكبرات الصوت لحثهم على مكافحة الأمراض والامتناع عن المصافحة وتجنب الازدحام والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون.

من جانب آخر، دشّن مدير عام مديرية لودر أ. عوض علي النخعي، ومعه د. ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة عضو لجنة الطوارئ، حملة نظافة شاملة لأسواق مدينة لودر للوقاية من انتشار فيروس كورونا والأوبئة والحميات.
وأكد النخعي على أهمية النظافة في الأحياء والشوارع العامة لتفادي أي انتشار للحميات والأمراض المختلفة ولمواجهة انتشار فيروس كورونا، داعياً الجميع إلى التفاعل الإيجابي مع حملات النظافة واتخاذ النظافة كسلوك حضاري والالتزام برمي المخلفات في الأماكن المحددة والتعاون مع عمال النظافة، ليستطيعوا القيام بمهامهم بالشكل السليم.

بدوره، أشاد باعزب بحملات النظافة التي تنفذها السلطة المحلية بمديرية لودر للوقاية من انتشار فيروس كورونا وتجنب انتشار الأمراض والحميات والقضاء على البعوض.
وفي إطار الجهود المبذولة في المحافظة لمواجهة فيروس كورونا والحميات المنتشرة، نفذ صندوق النظافة بمحافظة أبين، أمس، حملة نظافة واسعة بمدينة زنجبار لنقل تراكم القمامات من شوارع المدينة.

وطالب مدير صندوق النظافة بزنجبار، منصور وادي، المواطنين أن يلتزموا بوضع النفايات في الأماكن المخصصة لها بعد انتهاء الحملة، وأن يكونوا عوناً لأنفسهم لتجنب الأمراض والأوبئة، من خلال الإسهام في إنجاح الحملات المنفذة والتفاعل معها.​​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى