حرائق تقطع طريق كريتر - المعلا احتجاجا على وضع الكهرباء الكارثي

عدن «الأيام» عبدربه ذو يزيد

قطع مواطنون غاضبون، مساء أمس، الطريق الرابط بين مديريتي المعلا وصيرة احتجاجاً على الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي بعدن.

وأشعل المحتجون إطارات السيارات وقاموا بقطع شارع أروى أحد أهم الشوارع الرئيسية بكريتر، بعدما ارتفعت ساعات الإطفاء منذ ليلة الجمعة وحتى مساء أمس السبت.

محتجون يقطعون شارع أروى بكريتر بسبب انقطاعات الكهرباء
محتجون يقطعون شارع أروى بكريتر بسبب انقطاعات الكهرباء

وتأتي انقطاعات الكهرباء المستمرة في وقت يعاني فيه أبناء عدن الأمرين من ارتفاع حاد في درجات الحرارة، منذ أن أطل صيف هذا العام برأسه على المدينة التي تعاني ويلات تدهور واسع للخدمات وتفشي الأوبئة الفتاكة.

واتهم شبان محتجون في شارع أروى بكريتر، أمس، جهات حكومية وراء قطع التيار الكهربائي المتعمد، وقالوا في تصريحات لمراسل «الأيام»: "إن هذه الجهات تحترف المكايدة السياسية وتتفنن في تعذيب النساء والأطفال ومرضى القلب والسكري، في ظل وضع إنساني مأساوي تشهده عدن يبكي الحجر قبل الإنسان".

وطالب المواطنون مؤسسة الكهرباء والسلطة المحلية وكل من له يد في هذا الوضع الكارثي، بإعادة التيار الكهربائي فوراً، ما لم فإن التصعيد مستمر ليشمل بقية المديريات وستكون له أشكال أخرى تصل إلى الاعتداء على المسؤولين المعنيين في وزارة ومؤسسة الكهرباء بعدن.

محتجون يقطعون الطريق الدائري بالمعلا بسبب انقطاعات الكهرباء
محتجون يقطعون الطريق الدائري بالمعلا بسبب انقطاعات الكهرباء

وفي المعلا خرج العشرات من المواطنين المحتجين إلى الشارع وتحديداً في الطريق الدائري الذي يؤدي إلى حي القلوعة ومنه إلى مديرية التواهي.
وسد المحتجون الطريق بصناديق القمامة التي أضرموا فيها النار ومنعوا حركة التنقل عبر هذا الطريق حتى وقت متأخر من ليل أمس.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى