قتلى وجرحى إثر سقوط قذائف هاون في حي سكني بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

>
قُتل 3 مدنيين وأصيب 9 آخرين، عصر يوم أمس، جراء سقوط قذائف هاون على مدينة الحديدة.

وقال مصدر محلي: "إن سقوط قذائف الهاون التي أسفر عن مقتل 3 وإصابة 9 مدنيين على الأقل، في حصيلة أولية"، مشيراً إلى أن القذائف سقطت في حي الزهور بشارع صدام، أثناء تجمع العشرات من السكان، وهو ما يرشح زيادة عدد القتلى.

ويقع شارع صدام ضمن مناطق سيطرة الحوثيين الذين اتهموا القوات الموالية للشرعية بالوقوف وراء الهجوم الدامي، فيما لم يصدر أي تعليق عن الحادثة حتى لحظة كتابة الخبر، من قِبل القوات المشتركة التي ترابط في محيط مدينة الحديدة، منذ أواخر 2018م.

جددت مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، انتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية، و قصفت الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب الحديدة .
وفي جانب آخر نقل إعلام ألوية العمالقة يوم أمس عن مصادر محلية في مديرية حيس افادتها ان قوات الحوثي قصفت الأحياء السكنية في المديرية بقذائف الهاون الثقيل عيار 120 وعيار 82، تزامناً مع استهدف بعيار 14,5 بشكل عشوائي.

وأوضح ان القصف تسبب بحالة من الرعب والذعر في صفوف المدنيين مما ينذر بنزوحهم خوفاً على حياتهم وحياة أسرهم ولانعدام الرغبة في العيش مع القصف المتواصل.

واشار إلى أن القوات الحوثية كانت قد استهدفت يوم أمس الأول مديرية حيس بقصف مكثف خلال ساعات النهار والمساء، ضمن خروقاتها الحافلة بالانتهاكات للهدنة الأممية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى