مدرب أتالانتا اكتشف إصابته بفيروس كورونا بعد شفائه

> ميلانو «الأيام» أ . ف . ب :

>
* كشف مدرب نادي أتالانتا الإيطالي لكرة القدم جان بييرو جاسبيريني إدراكه مؤخرا أنه عانى من فيروس كورونا المستجد في مارس الماضي .. وأوضح في تصريحات لصحيفة "جازيتا ديلو سبورت" أنه كان مريضا لدى حلول فريقه ضيفا على نادي فالنسيا الإسباني في 10 مارس، في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، وهي مباراة أقيمت خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين ، مع بدء تفشي "كوفيد - 19" .. وفاز أتالانتا في تلك المباراة بنتيجة 4 - 3، وتأهل إلى ربع النهائي بمجموع 8 - 4 في الذهاب والإياب.

 * وقال جاسبيريني : "عشية مباراة فالنسيا كنت مريضا ، وبعد ظهر يوم المباراة ، كان وضعي أسوأ ، لم أكن أبدو بحال جيدة على مقاعد البدلاء .. كان ذلك يوم 10 مارس .. في اليومين التاليين في زينجونيا (مقر تدريب أتالانتا) ، لم أنم سوى قليلا، لم أكن أعاني من الحرارة، لكنني شعرت بإعياء وكأن حرارتي 40 .. كانت سيارات الاسعاف تمر كل دقيقتين .. ثمة مستشفى قريب (من المقر)، بدا الأمر وكأننا في منطقة حرب .. في الليل كنت أسأل نفسي إذا ذهبت إليه ، ماذا سيحصل لي؟".

 * وأوضح المدرب البالغ 62 عاما، أنه لم يخضع لفحص كشف "كوفيد - 19" لأنه لم يكن يعاني من الحرارة ، لكنه تأكد قبل 10 أيام من أنه كان يعاني من الفيروس، بعدما خضع لفحص أظهر وجود أجسام مضادة له في جسمه.
 * وتابع قائلاً : "تبيّن وجود أجسام مضادة ، لكن هذا لا يعني أنني اكتسبت مناعة" تحول دون التقاط العدوى مجددا" .. وكشف جاسبيريني انه بعد أربعة أيام من مباراة فالنسيا، بدأ يشعر بالتحسن وأن الأسوأ قد مر، قبل ان يعود ويفقد حاسة التذوق، وهي من العوارض المعروفة لـ "كوفيد - 19" .. وأكد انه أمضى ثلاثة أسابيع في مقر النادي ، "وعندما عدت الى منزلي في تورينو، حافظت على احترام قواعد التباعد الاجتماعي مع زوجتي وأولادي".

 * وتُعد المدينة التي تقع في شمال إيطاليا، من البؤر الأساسية لتفشي الفيروس في البلاد في الأشهر الماضية. ورجح خبراء ومسؤولون ان تكون مباراة أتالانتا ضد ضيفه فالنسيا ، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال ، والتي أقيمت في 19 فبراير ، من الأسباب الرئيسية لتفشي الوباء بشكل واسع .. واستضاف تلك المباراة ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو (الشمالية أيضا).. وانتقل نحو 40 ألف مشجع لأتالانتا من برجامو لحضور اللقاء، واحتفلوا بشكل صاخب بفوز فريقهم 4 - 1.

 * هذا ومن المقرر أن تعود منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم اعتبارا من 20 يونيو، خلف أبواب موصدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى