بطولة ألمانيا: بايرن يلتهم دوسلدورف ويقترب أكثر من لقبه الثامن تواليا

> ميونيخ «الأيام» أ . ف . ب :

>
* حقق بايرن ميونيخ فوزه الثامن تواليا ، وقطع خطوة إضافية نحو لقبه الثامن تواليا في الدوري الالماني لكرة القدم ، بعد فوزه الكاسح على ضيفه فورتونا دوسلدورف 5 - صفر أمس الأول السبت في المرحلة التاسعة والعشرين .. وسجل الدنماركي ماتياس يورجنسون "زانكا" (15 خطأ في مرمى فريقه) ، والفرنسي بنجامان بافار (29) ، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين (43 و50)، والكندي ألفونس ديفيس (52) الأهداف.

 * وعلى وقع هتافات جماهيره المسجّلة ، في ظل حظر قدومها إلى المدرجات ، بسبب البروتوكول الصحي المعتمد اثر استئناف الدوري ، بعد تعليقه لنحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ، حقق بايرن فوزه الرابع تواليا بعد استئناف البوندسليجا في 16 مايو، ورفع بايرن رصيده الى 67 نقطة ، مقابل 57 لبوروسيا دورتموند الثاني الذي يلاقي بادربورن الأخير ، ويواجه بايرن في المرحلتين المقبلتين باير ليفركوزن الثالث وبوروسيا مونشنجلادباخ الخامس، وهما أحد أربعة فرق هزمته هذا الموسم.

 * في المقابل عجز دوسلدورف عن تكرار تعادله 3 - 3 في ميونيخ العام الماضي ، علماً بأنه خسر بعدها 1 - 4 وصفر - 4 مرتين على أرضه ، وكانت نتائج دوسلدورف ، الذي لم يحقق أي فوز على بايرن في الدوري ، منذ 3 عقود ، تحسنت بعد تعيين المدرب أوفي روزلر ، لكنه مني بخسارته الاولى في 7 مباريات على ملعب "اليانز ارينا" وعاد إلى شبح الهبوط ، ولعب المدافع الفرنسي لوكا هرنانديز أساسيا في تشكيلة المدرب هانزي فليك لحساب جيروم بواتنج، قبل أن يترك مكانه في الشوط الثاني لمواطنه الشاب مايكل كويزانس.

 * وافتتح بايرن التسجيل باكرا بعد عرضية من سيرج جنابري عكسها المدافع بافار وكانت متجهة خارج الخشبات، لكن مدافع دوسلدورف "زانكا" سجلها عن طريق الخطأ في مرماه الخالي (15) ، وبعد محاولة خطيرة لتوماس مولر ، صدها الحارس الشاب فلوريان كاستنماير، حصل بايرن على ركنية لعبها يوشوا كيميش ترجمها بافار برأسه، موقعاًَ إسمه على لائحة الهدافين للمرة الرابعة هذا الموسم (29).

 * وقبل الدخول إلى غرف الملابس صنع كيميش ومولر الهدف الاول لليفاندوفسكي الذي سدد بسهولة في الشباك من مسافة قريبة (43) ، وتابع دوسلدورف ارتباكه الدفاعي في الشوط الثاني فلعب جنابري عرضية لليفاندوفسكي حوّلها بكعبه من بين قدمي الحارس (50) معززا صدارته لترتيب الهدافين (29 هدفا)، في محاولته لإحراز اللقب الفردي للمرة الخامسة في مسيرته.

 * ورفع ليفاندوفسكي (31 عاما) رصيده إلى 231 هدفا في 317 مباراة في الدوري ، وبتسجيله في مرمى دوسلدورف يكون قد زار شباك جميع أندية البوندسليجا، حتى أنه سجل في مرمى بايرن عندما كان في صفوف بوروسيا دورتموند وقاده إلى لقب 2012، وعادل ليفاندوفسكي أفضل مواسمه بتسجيله الهدف الـ 43 في مختلف المسابقات.

 * وحصل الظهير الأيسر الكندي الشاب ديفيس على فرصة تسجيل الخامس ، مخترقا الدفاع المتردد بمفرده ، ومسدداً بيمناه أرضية رافعا رصيده الى ثلاثة اهداف هذا الموسم (52).

 بريمن يتابع صحوته لتفادي الهبوط
 * وتابع فيردر بريمن العريق صحوته لتفادي هبوطه إلى الدرجة الثانية ، وتغلب على مضيفه شالكه الجريح 1 - صفر ، وسجل ليوناردو بيتانكور الهدف الوحيد في الدقيقة 32، ليحقق بريمن فوزه الرابع تواليا في آخر اربع زيارات الى شالكه، ورفع بريمن رصيده الى 25 نقطة في المركز قبل الاخير، بفارق نقطتين عن فورتونا دوسلدورف السادس عشر الذي يلعب لاحقا مع مضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، وثلاث نقاط وراء ماينتس الذي سقط أمام ضيفه هوفنهايم صفر - 1 . ويملك بريمن مباراة مؤجلة سيخوضها الاربعاء ضد أينتراخت فرانكفورت.

 * وبعد عودة الدوري ، خسر بريمن من ليفركوزن 1 - 4 ثم فاز على فرايبورج 1 - صفر وتعادل سلبا مع مونشنجلادباخ القوي ، وقدم بريمن بداية موسم سيئة جدا، فبعد هبوط هامبورج العريق في 2018 وشتوتجارت في 2019، بدا الفريق الاخضر في طريقه الى الدرجة الثانية التي تذوق طعمها مرة يتيمة في 1981، بعدما كان من مؤسسي البوندسليجا في 1963.

 * ويُعد بريمن الذي يحمل الرقم القياسي في عدد المشاركات في البوندسليجا (56 موسما) ، من أعرق الاندية في الدوري ، وكان الخصم الأبرز لبايرن ميونيخ بين 1980 و2010 .. وأحرز (بريمن) اللقب أربع مرات ، وثنائية الدوري - الكأس في 2004 ، وكأس الكؤوس الاوروبية 1992 وبلغ نهائي كأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليج راهنا) في 2009 ، وكان مشاركا دائما في دوري أبطال أوروبا مطلع الألفية الثالثة.

 * وحمل ألوانه أمثال : رودي فولر ، ميروسلاف كلوزه، الفرنسي يوهان ميكو، مسعود أوزيل والبيروفي كلاوديو بيتزارو ودرّبه العملاق أوتو ريهاجل (1981 - 1995) وتوماس شاف (1999 - 2013).
 * في المقابل ، عجز شالكه عن تحقيق الفوز للمرة الحادية عشرة تواليا ، ومني بخسارته الرابعة تواليا ، بعد العودة ، علماً بأنه كان يحتل المركز الثالث في ديسمبر الماضي.

انتفاضة هرتا برلين مستمرة
 * واستفاد بريمن من خسارة ماينتس المهدد بالهبوط أمام ضيفه هوفنهايم صفر - 1، وأهدر السويسري ستيفن تسوبر ركلة جزاء لهوفنهايم صدها الحارس فلوريان مولر (27) ، لكن التوغولي إيهلاس بيبو ، تلاعب بالدفاع ، وسجل هدف الفوز (43) .. وتابع هرتا برلين التاسع نتائجه المميزة بعد العودة وأحرز نقطته العاشرة من أصل 12، بفوزه على ضيفه أوجسبورج الرابع عشر 2 - صفر.

 * وافتتح فريق العاصمة التسجيل عبر الهولندي الشاب خافايرو ديلروسون بعد لمحة فنية جميلة (23)، وأضاف هدف الاطمئنان البولندي كريستوف بيونتيك القادم من ميلان الايطالي (90+3).
 * وحقق اينتراخت فرانكفورت فوزه الاول ، في ثماني مباريات ، على أرض فولفسبورج السادس 2 - 1 ، وافتتح البرتغالي اندري سيلفا التسجيل لفرانكفورت من ركلة جزاء (27) ثم عادل السويسري كيفن مبابو لكن الياباني دايتشي كامادا منح النقاط لفرانكفورت الثاني عشر في الترتيب من يسارية داخل المنطقة (85).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى