بسبب الاحتجاجات.. جهاز الخدمة السرية ينقل ترامب إلى مخبأ تحت الأرض

واشنطن «الأيام» اليوم السابع:

ذكرت صحيفة نيويورك تايمر الأمريكية، أن جهاز الخدمة السرية نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة الجمعة الماضية إلى مخبأ تحت الأرض بالبيت الأبيض جراء الاحتجاجات.
 وفى وقت سابق، فرض الولايات المتحدة حظر التجول في العاصمة واشنطن، من الساعة 11 مساء إلى الساعة 6 صباحًا، كما استدعت الحرس الوطني في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات المتزايدة.

وقال مراسلة قناة العربية، إن الشرطة الأمريكية تتدخل بعد كسر محتجين سيارة شرطة قرب البيت الأبيض.
وفى وقت سابق، أكد د.عصام عبد الله، خبير بالسياسة الأمريكية والشرق الأوسط، أن طريقة تعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع المظاهرات التي اندلعت في ولايات أمريكية تتمحور حول الشجب والإدانة سواء لطريقة تعامل الشرطة الأمريكية مع مواطن أمريكي أسود أو مع المظاهرات نفسها.

وأضاف خبير السياسة الأمريكية والشرق الأوسط، أن مشاهد اعتداء الشرطة الأمريكية على المواطنين الأمريكيين السود هو إرث ثقافي سيئ وليست المرة الأولى التي تشهد فيها الولايات المتحدة حوادث اعتداء على مواطنين سود بل هي الواقعة الثانية في عهد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي وكذلك حدثت 4 مرات في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وأشار خبير السياسة الأمريكية والشرق الأوسط إلى أن المظاهرات الأمريكية شهدت مشاركة بعض جماعات السرقة والنهب فيها ما أدى إلى حدوث أعمال فوضى وعنف خلال تلك المظاهرات خلال الفترة الراهنة.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى