وفيات الحميات وكورونا تصل إلى 115 بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
ذكر تقرير طبي رسمي لمكتب الصحة في أبين، أمس، أن عدد الوفيات في المحافظة نتيجة الإصابة بالحميات و "المكرفس" وحمى الضنك وفيروس كورونا، ارتفع مطلع هذا الأسبوع إلى 115 حالة.

وأشار التقرير، الذي اطلعت عليه «الأيام»، إلى تزايد عدد الوفيات بالأوبئة في مديريات محافظة أبين، موضحاً أن مديرية خنفر تصدرت ترتيب الوفيات بـ 75 حالة وزنجبار 30 و5 حالات في لودر ومثلها في مودية.
وحسب التقرير، من بين الوفيات نتيجة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في ظل الحر الشديد هذه الأيام، الأمر الذي زاد من معاناة الحالات المرضية الصعبة التي أدت إلى الوفاة.

من جانبه، أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بأبين، د. جمال امذيب، أن الإصابات بالحميات كـ "المكرفس" والضنك تتزايد يومياً، وأوضح أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة بلغت 10 حالات توفيت منها 3 حالات.
وأشار إلى وجود ست حالات مشتبهة بكورونا، حيث مازالت نتائج الفحص لم تظهر بعد، ويخضعون حالياً للحجر المنزلي.

وأضاف: "توجد أيضاً أربع حالات إصابة بكورونا في حالة جيدة وتتماثل للشفاء، بينما يقوم فريق الترصد الوبائي بواجبه في النزول وتتبع المخالطين للحالات المصابة".
ودعا د. امذيب المواطنين إلى مساعدة الطواقم الطبية في الكشف عن حالة الاشتباه في إصابتهم بكورونا بالتوجه إلى مركز الحجر الصحي، قبل أن يصل المرض إلى مراحل خطيرة ويصعب علاجه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى