افتتاح مركز للحميات في مستشفى الرازي بخنفر

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم

>
افتتح مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أبين، د. جمال امذيب، بمعية مدير صحة خنفر صلاح بالليل، صباح اليوم الثلاثاء، مركز علاج الحميات في العيادات الخارجية لمستشفى الرازي العام في مديرية خنفر بمحافظة أبين.

وشكر المحافظ أبوبكر حسين، أثناء الافتتاح، إسهامات مؤسسة الخليج وعدن ومصنع أسمنت الوحدة ودعمهم لتجهيز المركز، بالتنسيق مع هيئة مستشفى الرازي ومكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة.
وأكد المحافظة على الثقة بقدرات الكادر الطبي والتمريضي وتفانيهم للقيام بواجبهم، مشدداً على ضرورة أخذ الاحتياطات لحمايتهم، كونهم في خط المواجهة الأول مع الوبائيات.

وقال: "نحن في هذا الظرف مستعدون لتسخير إمكانياتنا لمواجهة الأوبئة وما على الإخوة في مكتب الصحة في المحافظة وخنفر وإدارة المستشفى، سوى التواصل معنا ونحن على استعداد لتوفير ما يجب".

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الصحة، د. جمال امذيب، أن مجموع الحالات التي أظهرت نتائج الفحص إصابتهم بكورونا حتى الآن هي 8 حالات توفي منها اثنان وتعافى واحد والبقية تحت المتابعة، فيما لا تزال 6 حالات اشتباه تحت المراقبة بانتظار نتائج الفحص.

كما قدم د. خالد زين، رئيس مركز الحميات، صورة موجزة عن طبيعة المهام التي سيقوم بها المركز والإجراءات اللازمة في التعاطي مع الحالات المصابة والمشتبه بها، في إطار بروتكول منظمة الصحة العالمية والإمكانيات المتاحة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى