واشنطن تعلّق رحلات الخطوط الجوية الصينية إلى الولايات المتحدة

> واشنطن «الأيام» أ.ف.ب

> قررت الولايات المتحدة ان تمنع موقتا جميع رحلات الخطوط الجوية الصينية من البلاد واليها ردا على منع بكين شركات الطيران الأميركية من استئناف رحلاتها إلى الصين رغم رفع الاغلاق على خلفية وباء كوفيد-19.
ويسري هذا القرار اعتبارا من 16 يونيو لكن من غير المستبعد ان ينفذ قبل هذا الموعد اذا قرر الرئيس دونالد ترامب ذلك، وفق ما اأعلنت وزارة النقل الاميركية الاربعاء.

وقالت وزارة النقل إن "شركات الطيران الأميركية طلبت استئناف خدمات الركاب اعتبارا من 1 يونيو. ان عدم موافقة الحكومة الصينية على طلباتها يعد انتهاكا لاتفاق النقل الجوي" بين البلدين.

وكانت شركتا دلتا ايرلاينز ويونايتد ايرلاينز علقتا في شباط/فبراير وآذار/مارس رحلاتهما من الصين واليها بسبب وباء كوفيد-19، واملتا باستئناف نشاطهما هذا الشهر. لكنهما لم تتلقيا حتى الان موافقة سلطات الطيران المدني الصينية، علما بأنها اجازت في آذار/مارس لشركات الطيران المحلية تسيير رحلة واحدة اسبوعيا من بلد اجنبي واليه، وذلك تحسبا لانتشار الوباء.

وحاليا، تسير أربع شركات طيران صينية رحلات بين الولايات المتحدة والصين في حين لا تسير أي شركة أميركية رحلات الى الصين، وفق وزارة النقل.
ويأتي القرار الاميركي مع استمرار التوتر بين بكين وواشنطن.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى