بطولة العراق : فيروس كورونا يدفع إلى إلغاء الموسم

> بغداد «الأيام» أ . ف . ب :

>
* أعلنت الهيئة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون الاتحاد العراقي لكرة القدم أمس الأربعاء، إلغاء موسم 2019 - 2020 بعد تعثره أكثر من مرة، بداية بسبب الاحتجاجات المطلبية الواسعة، وبعدها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .. واكتفت الهيئة بالقول في بيان مقتضب : "تقرر بالاتفاق مع الأندية إلغاء مسابقة الدوري للموسم 2019 - 2020" .. ولم تحدد الهيئة بعد الترتيب النهائي، وما إذا كان سيتم تتويج بطل، أو هبوط فرق للدرجة الثانية.

 * وتعثرت بطولة الدوري أكثر من مرة هذا الموسم، إذ علقت منافساتها بداية في أكتوبر الماضي بعد اندلاع احتجاجات مطلبية واسعة في بغداد ومدن عدة في جنوب البلاد .. وبعد توقف لنحو أربعة أشهر ، استؤنفت البطولة في فبراير بصيغة معدلة ، قبل أن تتوقف مجددا في مارس بسبب "كوفيد - 19" .. إلى ذلك ذكرت الهيئة في بيان ثانٍ أن "قرار الالغاء جاء تماشيا مع قرارات خلية الأزمة والوضع الراهن، وبالاتفاق مع الأندية الـ 15 المشاركة ، ومن أجل الحفاظ على جاهزية اللاعبين ، لا سيما لاعبي المنتخب الوطني الذين ينتظرهم استحقاق على مستوى التصفيات المونديالية التي من المحتمل انطلاقها في شهر أكتوبر المقبل".

 * وأضاف : "من أجل إتاحة الفرصة لاستعداد الأندية للموسم المقبل ، تقرر إقامة بطولة تنشيطية للأندية المشاركة في المسابقة ، على أن يكون الموعد الافتراضي لانطلاقها في 10 أغسطس المقبل وسيتم وفق نتائجها تحديد مقاعد ممثلي العراق في البطولات الخارجية".
 * وحددت الهيئة موعدا مبدئيا لانطلاق موسم 2020 - 2021 "هو العاشر من ديسمبر ، وفقا للمستجدات التي سترافق الوضع الصحي للبلد من خلال قرارات خلية الأزمة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى