روسيا: موقفنا من الصراع باليمن هو دعم توجهات السعودية

«الأيام» غرفة الأخبار

قال السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، إن بلاده تدعم جهود المملكة العربية السعودية بشأن الحل السياسي والتوصل إلى تسوية بين الأطراف اليمنية.
وأشار ديدوشكين إلى أن دور روسيا الاتحادية وموقفها من الصراع في اليمن يتمثل في دعم التوجهات السعودية وجهودها نحو إحلال السلام وإنهاء الحرب.

وخلال لقائه برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، أمس في العاصمة السعودية الرياض.. شدد السفير ديدوشكين على ضرورة العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض، الذي رعته السعودية ووقعه الانتقالي الجنوبي والشرعية اليمنية في الخامس من نوفمبر الفائت.

من جانبه أكد الزبيدي على موقف المجلس الانتقالي الداعم للسلام والاستقرار وأهمية معالجة الملف الإنساني والخدماتي، وضرورة حل الملف السياسي والعسكري، مشيداً بدور المملكة العربية السعودية في هذا الجانب.

حضر اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، د. ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعلي الكثيري، عضو هيئة الرئاسة، وعبدالرحمن شيخ اليافعي، عضو هيئة الرئاسة، ومحمد الغيثي، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وعادل الشبحي، ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى