بايرن ميونيخ يضع يدًا على اللقب باجتياح ليفركوزن

برلين «الأيام» متابعات :

* إقترب بايرن ميونيخ من إحراز لقب الدوري الألماني، بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن (4 - 2) أمس السبت، ضمن الجولة الـ 30 من المسابقة .. وسجل أهداف بايرن كل من : كينجسلي كومان (27) ، وليون جوريتسكا (42) ، وسيرجي جنابري (45) ، وروبرت ليفاندوفسكي (66) ، فيما أحرز لوكاس ألاريو (9) ، وفلوريان فيرتز (89) هدفي ليفركوزن.

 * وابتعد العملاق البافاري بعد هذا الفوز ، بصدارة الدوري ، برصيد 70 نقطة ، بفارق 10 نقاط عن مطارده بوروسيا دورتموند ، الذي سيلعب لاحقا اليوم مع هيرتا برلين .. بينما تجمد ليفركوزن في المركز الخامس برصيد 56 نقطة.
 * وافتتح ألاريو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة التاسعة ، عندما كسر مصيدة التسلل ، باستقباله بينية زميله جوليان باومجارتلينجر، لينفرد بالحارس ويضع الكرة أرضية في الزاوية الضيقة.

 * وواصل ليفركوزن خطورته من الهجمات المرتدة، ومرر تشارلز أرانجيز الكرة إلى كريم بلعربي لكن عرضية الأخير التقطها الحارس نوير في الدقيقة 16، وبعدها بلحظات أهدر كومان فرصة خطيرة لبايرن، عندما أطاح بمحاولته فوق المرمى وكاد بايرن أن يسجل التعادل في الدقيقة 26، عندما احتفظ توماس مولر بالكرة ، قبل أن يرسلها إلى كومان، الذي وجهها إلى ليفاندوفسكي، قبل أن يسيطر الحارس على رأسية الأخير .. لكن التعادل تحقق بعد دقيقة واحدة، عندما انفرد كومان بالمرمى إثر تمريرة جوريتسكا، ليضع الكرة بثقة في الشباك.

 * وتقدم بايرن بالهدف الثاني في الدقيقة 42 ، عندما هيأ مولر الكرة إلى جوريتسكا ، الذي أطلق تسديدة ، مرت من تحت الذراع اليسرى لحارس ليفركوزن .. وانفرد جنابري بمرمى أصحاب الأرض، لكن الحارس هراديكي أغلق الزاوية باقتدار .. وعوض نجم المنتخب الألماني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما وصلت تمريرة كيميتش إليه، ليسدد كرة زاحفة على يسار الحارس في الشباك.

 * وحاول ليفركوزن تقليص النتيجة في الدقيقة 55  ، لكن ظهير بايرن ألفونسو ديفيز وضع جسده أمام رأسية ألاريو ، وانطلق ديفيز من الناحية اليسرى وأرسل الكرة أمام كومان، الذي فشل في السيطرة عليها، في الدقيقة 61 .. وبعدها بدقيقة واحدة أنقذ هراديكي مرمى ليفركوزن من رأسية كيميتش، وفشل جنابري في استثمار تمريرة كومان، ليسدد فوق العارضة بالدقيقة 64.

 * وجاء هدف بايرن الرابع في الدقيقة 66، عندما رفع مولر الكرة من الناحية اليمنى، فقابلها ليفاندوفسكي برأسه في الشباك دون صعوبة، ليرفع ليفركوزن الراية البيضاء بعد ذلك .. وأجرى مدرب الفريق البافاري ، هانز فليك ، مجموعة من التبديلات، حيث دخل كل من إيفان بيريسيتش وخافي مارتينيز وتياجو ألكانتارا.
 * وقبل نهاية الزمن الأصلي بدقيقة واحدة ، وصلت الكرة إلى البديل فيرتز ، في الناحية اليمنى ، فتخلص من رقيبه ، قبل أن يضعها في الزاوية البعيدة لمرمى نوير ، مسجلا الهدف الثاني لليفركوزن، لتنتهي المباراة بانتصار بايرن (4 - 2).​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى