صنعاء.. حفل زفاف على سطح المنزل احتراماً للتباعد الاجتماعي

> احتفل شاب يمني، بزفافه على سطح منزله في العاصمة صنعاء وشاركه العشرات من جيرانه رقصات البرع الشعبية والغناء على أسطح منازلهم أيضاً، وذلك في محاولة الابتعاد عن التجمعات في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر الشاب العريس وهو يرتدي ملابس زفافه ويقوم بالرقص على سطح منزله، فيما كان جيرانه في المقابل يشاركونه فرحته ويرقصون على وقع فرقه موسيقيه تقرع طبول البرع.

ولاقت طريقة زفاف الشاب اليمني تفاعلاً واسعاً من قبل ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، فأطلقوا وسم #عرس_لاسلكي. كما تداولوا مقطع الفيديو، وقالوا إن تلك الخطوة تعزز الوعي الاجتماعي لفكرة التباعد الاجتماعي وتراعي الاجراءات الاحترازية التي يجب على الجميع اتباعها. وتلقف عدد من وسائل الإعلام اليمنية المحلية وبعض القنوات العربية الخبر.

وقال بعض الذين شاركوا العريس حفل زفافه من الجيران، إنهم كانوا سعداء للغاية لحضورهم حفل صديقهم بتلك الطريقة التي مثلت مبادرة لكل من يريد أن يحتفل بزواجه ليتبع نفس الأسلوب.
وقبل هذا العرس، سبق وأن انتشرت صور لمواطنين يمنيين وهم يؤدون صلاة عيد الفطر من أسطح منازلهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا الذي تسبب بوفاة أكثر من 111 شخصاً حتى الآن من بين 482 حالة إصابة من غير المدن الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

العربي الجديد

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى