الكرة الإيطالية تعود غداً بمباراة الكلاسيكو بين ميلان ويوفنتوس

> روما «الأيام» متابعات :

>
* أنهى ميلان مساء أمس الأربعاء تدريباته استعداداً لمواجهة يوفنتوس ، في إياب دور نصف النهائي من كأس إيطاليا، التي من المقرر إقامتها على ملعب أليانز ستاديوم مساء غد الجمعة .. وكانت مباراة الذهاب ، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما يوم 13 من فبراير الماضي على ملعب جوزيبي مياتزا «سان سيرو»، قبل أن يتم إيقاف النشاط الرياضي في إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

 * هذا ولن تكون هناك أوقات إضافية ، في مباراتي نصف نهائي كأس إيطاليا في حالة انتهاء المباراة الثانية بالتعادل في الُمجمل، بل سيتم اللجوء إلى ركلات ترجيح على الفور .. وينص التغيير أنه في حالة تعادل الفريقين في مجموع المباراتين ، فإنه سوف يتم اللجوء لركلات الترجيح على الفور.
 * ومع ذلك ، فإن قاعدة الأفضلية للهدف خارج الأرض ، لا تزال سارية ، وكان يوفنتوس قد تعادل مع ميلان 1 - 1 ذهاباً في سان سيرو بينما فاز نابولي على الإنتر في لقاء الذهاب بهدف مقابل لا شىء.

 * ونرصد هنا مسيرة الفرق الـ 4 التي تستعد لخوض إياب نصف النهائي قبل فترة التوقف الإجبارية بسبب تفشي فيروس كورونا :
 - وكان طريق يوفنتوس إلى نصف النهائي سهلًا بعدما بدأ اليوفي خوض منافسات الكأس من دور الـ 16 حيث واجه أودينيزي واستطاع الانتصار برباعية دون رد من توقيع ديبالا "هدفين" وهيجواين ودوجلاس كوستا، وفي ربع النهائي اصطدم اليوفي بروما إلا أن الجيالوروسي كان في المتناول بعدما فاز اليوفي بنتيجة (3 - 1) ، من توقيع رونالدو وبنتانكور وبونوتشي ، بينما سجل بوفون هدف روما الوحيد بالخطأ في مرماه.

 - وفي نصف النهائي ، تعادل يوفنتوس في مباراة الذهاب أمام ميلان بنتيجة 1 - 1، ورغم سيطرة ميلان وتقدمه بهدف ريبيتش ، إلا أن يوفنتوس نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 90 من ركلة جزاء نفذها كريستيانو رونالدو ، ورغم البداية السهلة لميلان أمام سبال في دور الـ 16 ، وتفوقه بثلاثية نظيفة من توقيع بيونتيك وكاستييخو وثيو هيرنانديز ، إلا أنه في ربع النهائي كان قريبًا من توديع المسابقة.

 - واصطدم ميلان بتورينو، في مباراة امتدت للوقت الإضافي ، فبعد تقدم تورينو (2-  1) ، نجح ميلان في معادلة النتيجة في الدقيقة 90 عن طريقة كالهانجولو، ونجح الروسونيري في تسجيل هدفين في الوقت الإضافي، لتنتهي المباراة بفوز ميلان بنتيجة (4 - 2).
 - أما إنتر وبرغم مواجهته لأندية عنيدة ، إلا أنه خاض كل مبارياته على ملعبه ، حتى الآن ، ففي دور الـ 16، واجه إنتر نظيره كالياري، وانتصر برباعية مقابل هدف .. وفي ربع النهائي ، واجه إنتر نظيره فيورنتينا وتمكن النيراتزوري من إدراك الفوز بنتيجة (2 - 1) لتسفر القرعة عن مواجهة صعبة بين إنتر ونابولي في نصف النهائي، ورغم خوضه لمباراة الذهاب على ملعبه ، إلا أن نابولي تمكن من إحراج إنتر، بعدما خطف الفوز بهدف نظيف، ليضع فريق الجنوب قدمًا في النهائي .. أما نابولي فقد كانت بدايته سهلة أمام بيروجيا ، في دور الـ 16، وتحقيق الانتصار بهدفين نظيفين، إلا أن فريق الجنوب عانى في ربع النهائي واصطدم نابولي بنظيره لاتسيو، في مباراة انتهت بفوز نابولي (1 - 0)، لكنها شهدت ركلة جزاء ضائعة من لاتسيو.

 * وبصفة عامة ، تمكن يوفنتوس وميلان من تسجيل 8 أهداف حتى الآن في كأس إيطاليا، بينما أحرز إنتر ميلان 6 أهداف، ويأتي نابولي كأضعف هجوم بين الرباعي برصيد 4 أهداف ..  في المقابل ، يمتلك نابولي أقوى خط دفاع ، حيث لم تهتز شباكه طوال مبارياته الثلاث الماضية، بينما استقبل يوفنتوس هدفين، فيما استقبلت شباك إنتر وميلان 3 أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى