كأس إيطاليا: سارّي راض على أداء رونالدو برغم إهداره ركلة جزاء

> تورينو «الأيام» أ ف ب

>
عبّر مدرب يوفنتوس ماوريتسيو سارّي عن رضاه على أداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، برغم إهداره ركلة جزاء ضد ميلان أمس الجمعة .. وفي أوّل مباراة لحامل لقب الدوري في آخر ثماني سنوات ، بعد توقف لنحو 3 أشهر بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد تعادل يوفنتوس على ملعبه "أليانز" الخالي من الجماهير مع ضيفه ميلان سلبا ، فتأهل إلى النهائي لتسجيله هدفاً خارج ملعبه ذهابا (1 - 1).

 * قال ساري عن رونالدو الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 15 ارتدت من القائم : "ليس معتاداً ربما على إهدار ركلات الجزاء .. التسديد على القائم كان سيؤدي إلى أي مكان، لكنه لم يكن محظوظاً".
 * وكانت الركلة الثانية فقط التي يهدرها رونالدو (35 عاما) مع يوفنتوس من أصل 16، منذ انضمامه إلى "السيدة العجوز" قبل موسمين قادماً من ريال مدريد الاسباني .. وتحدّث ساري عن تغيير موقع أفضل لاعب في العالم 5 مرات قائلاً : "طلبت من رونالدو لعب دور أكثر مركزية .. كان سعيداً من تأديته ، وخاض مباراة كان يحتاجها في هذا التوقيت".

 * وتابع مدرب تشلسي الانكليزي السابق : "لا أعتقد أن اللعب على بعد أمتار قليلة مما هو معتاد، قد يصنع فارقا كبيرا للاعب بهذه القوة"، من جهته .. دافع قطب دفاع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي عن زميله البرتغالي "حتى العظماء يهدرون" .. كريستيانو هام دوماً لنا، إنه يزيد الضغط على مدافعي الخصم .. لم يكن محظوظا ودوناروما (حارس ميلان) قام بعمل جيد".

 * ويلتقي يوفنتوس مع الفائز بين نابولي وإنتر (1 - صفر ذهابا) الاربعاء المقبل على الملعب الأولمبي في روما ، وحلّل ساري أداء فريقه في مواجهة ميلان الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين لفترة طويلة بعد طرد مهاجمه الكرواتي (انتي ريبيتش) في الدقيقة 16 : "من الواضح أن العودة بعد غياب ثلاثة أشهر تمنحك إحساساً جيداً، ولو أن السيناريو مختلف بالنسبة للمشجعين .. كنت متفاجئا وراضيا من الدقائق الثلاثين الاولى لأننا حرّكنا الكرة بسرعة وسيطرنا على اللعب حتى قبل البطاقة الحمراء بعد ذلك انخفض إيقاعنا وقوّتنا وتصميمنا الذهني، لكن هذا عامل خطر في الملاعب الخالية .. نحن بحاجة للوقت لنستعيد فورمتنا الجسدية والذهنية بنسبة 100% .. وإذا قارنّا مع المباريات الاعدادية للموسم، فهي أسوأ لأن فترة التوقف كانت أطول"

 * وعن السماح بإجراء 5 تبديلات ، لتخفيف الضغوط الجسدية على اللاعبين بعد العودة ، قال ساري : "إرتكبت خطأ سخيفاً فقد انغمست في حماسة الحصول على خمسة تبديلات ، لكن القيام بثلاثة في وقت واحد، كان مخاطرة كبيرة وأفقدنا سيطرتنا على المباراة، من الواضح أنه كان يجب نشر التبديلات أكثر".
 * ودفع ساري في الدقيقة 62 بالألماني سامي خضيرة والفرنسي ادريان رابيو وفيديريكو برنارديسكي ، بدلاً من البوسني ميراليم بيانيتش وبليز ماتويدي والبرازيلي دوجلاس كوستا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى