اعتقالات لأبناء القبائل بشبوة بينهم حفيد سلطان العوالق

> عتق «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية إن القوات الخاصة الموالية لحزب الإصلاح في شبوة اعتقلت، أمس الأحد، عدداً من أبناء القبائل، بينهم حفيد سلطان العوالق في مديرية نصاب، بينما شيع المئات جثمان المتظاهر محمد عبدالله بن قاسم ضباب الهلالي الذي قتل، الخميس الماضي، خلال فض اعتصام سلمي مندد بالتحركات الأمنية ضد أبناء المحافظة.

وقال مصدر محلي بمديرية نصاب، إن القوات الأمنية اعتقلت وليد بن محمد بن عبدالله بن فريد العولقي، حفيد سلطان العوالق وعدداً من مرافقيه أثناء مرورهم بنقطة أمنية، مشيراً إلى قيام قوات أخرى بمديرية ميفعة على اعتقال المواطن صالح مسعد بن رشيد، من أمام محطة الفهفه الواقعة عند المدخل الغربي لقرية الريدة.

اعتقالات واسعة لأبناء القبائل بشبوة بينهم حفيد سلطان العوالق
اعتقالات واسعة لأبناء القبائل بشبوة بينهم حفيد سلطان العوالق

وفي تطور آخر، قال شهود عيان إن أطقماً تابعة للقوات الأمنية اعتقلت المواطن بن رشيد من سيارته التي يعمل عليها سائق أجرة، واقتادته إلى جهة مجهولة دون أي سبب يذكر.

وأضاف الشهود أن المواطن صالح مسعد بن رشيد لا ينتمي لأي فصيل حزبي أو مكون سياسي أو عسكري، ويعمل على سيارته سائق أجرة منذ أكثر من 5 سنوات.

وأبلغ مواطنون مراسل "الأيام" أمس، عن اعتقال عوض بن عبدالله حسن البريكي، من قِبل القوات الخاصة بدون أي مسوغ قانوني، حينما كان في طريقه من عتق إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت.

وفي مديرية بيحان، اقتادت قوات أمنية، أمس الأول، الإعلامي صالح هتلان إلى مكان مجهول، ولا يعرف مصيره حتى كتابة الخبر مساء أمس.

وأكد مسؤولون محليون أن حملة اعتقالات واسعة تشهدها مديريات شبوة، وقد طالت عدداً من المواطنين على خلفية الاحتجاجات الشعبية المناهضة لتواجد قوات الإصلاح بشبوة.

من جهة أخرى، شيعت، أمس الأحد، في مديرية جردان جموع غفيرة جثمان الشهيد محمد بن ضباب.

جموع غفيرة من أبناء جردان تشيع متظاهرا قتل برصاص الأمن
جموع غفيرة من أبناء جردان تشيع متظاهرا قتل برصاص الأمن

ومنذ الصباح الباكر، أمس، توافد الآلاف من أبناء شبوة وخارجها إلى مديرية جردان للمشاركة في تشييع الشهيد بن ضباب.

وسار موكب التشييع المهيب وسط الحشود الجنوبية، تقدمه عدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والأعيان وأعضاء المجالس المحلية بشبوة والمجالس الانتقالية لمديريات المحافظة ليوارى جثمانه الطاهر الثرى في مقبرة جردان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى